اعلان

إيقاف 9 أفراد من قوات الدعم السريع بالسوادن بسبب تورطهم في أحداث مدينة الأبيض

صورة أرشيفية

قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري، الفريق شمس الدين كباشي، إن السودان أوقفت 9 من أفراد قوات الدعم السريع متورطين في أحداث مدينة الأبيض ومنطقة أمبدة التي أودت بحياة عدد من المواطنين، لافتا أن العسكريين تم طردهم من الخدمة وسيتم تقديمهم للمحاكمة.

وأوضح "الكباشي"، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن هناك 7 من قوات الدعم السريع متورطين في أحداث مدنية الأبيض وكذلك اثنين من الدعم السريع متورطان في أحداث منطقة امبدة بامدرمان وقد اتخذت إجراءات بطردهم من الخدمة العسكرية وسيتم تقديمهم للسلطات المدنية".

اقرأ أيضا.. سفيرة السعودية لدى أمريكا تعلق على قرار إلغاء الولاية: تغيير حقيقي

وأعرب "الكباشي" عن أسفه من تلك الأحداث التي كشفت عن" قصور أمني في ولاية شمال كردفان وسيتم التحقيق مع مسؤولي الأمن في الولاية كما شكلت لجنة عسكرية لتحقيق مع قائد الدعم السريع في مدنية الأبيض".

ويشهد السودان، منذ السادس من أبريل، اضطرابًا سياسيا بعد عزل الجيش السوداني، عمر البشير، من الحكم بعد 30 عامًا، بسبب اندلاع الاحتجاجات في البلاد، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وتوصّل المجلس العسكري وقوى "إعلان الحرية والتغيير" إلى اتفاق بالأحرف الأولى في يوليو الماضي، قضى بتقاسم السلطة لمدة ثلاث سنوات تمهيدًا لإجراء انتخاباتٍ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين