صوت تقطيع المحرك.. 7 علامات توضح وجود عطل في بواجي السيارات

مي طارق

07:56 م

الأحد 04/أغسطس/2019

صوت تقطيع المحرك.. 7 علامات توضح وجود عطل في  بواجي السيارات
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

7 علامات توضح وجود عطل في بواجي السيارة، تساعد البواجي في تشغيل محرك السيارة والبدء في حركة السير، حيث تتلخص مهمتها الرئيسية في عمل شرارة الإشعال داخل أسطوانة المحرك وذلك لخروج قوة الدفع المطلوبة لتحريك السيارة في جميع الأوقات سواء خلال النهار أو الليل سواء في فصل الصيف أو الشتاء و دون أن تتأثر بدرجة الحرارة، لذلك يبحث العديد من سائقي السيارات عن التعرف على علامات تلف البواجي وذلك لكي يساعد في التغلب عليها عند حدوث مشكلة.

تستعرض " أهل مصر" 7 علامات توضح وجود عطل في بواجي السيارة، وذلك لاطلاع قرائها على التعرف على الأعراض لضمان سلامة سائق السيارة، ونرصدها على النحو التالي:-

– عند ملاحظة استخدام الوقود أكثر من الحدود المتعارف عليها أثناء حركة سير السيارة، حيث تساهم البواجي في تقليل كمية الوقود التى يتم استهلاكها، لذلك على سائق السيارة الذهاب إلى أقرب مركز صيانة من أجل الحفاظ على سلامته.

- في حالة سماع صوت تقطيع المحرك أثناء عملية السير، فذلك مؤشر على وجود عطل في البواجي مما يتسبب إلى عدم تأدية وظيفة المحرك بالكفاءة المراد استخدامها.

– إذا حدث صعوبة أثناء تشغيل المحرك في فترة الصباح أو عند انخفاض درجة الحرارة منخفضة، يدل على وجود مشكلة في البواجي .

اقرأ أيضا..فيوز جهاز الإنذار.. 18 رمزا بعلبة الفيوزات بالسيارات وقوته بالأمبير


– وجود حركة اهتزازية في محرك السيارة أكثر من المعتاد، يوضح أن هناك تلف في البواجي، لذلك يجب التوجه نحو مركز صيانة.


- في حالة ضعف العزم عند صعود المرتفعات واستغراق فترة أطول، يرجع ذلك إلى وجود ضعف في أداء بواجي السيارة، مما يؤدي إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ.


–القيام بتشغيل المحرك ثم وضع القير على وضع الانتظار والضغط على دواسة البنزين بشكل مطول، فإذا خرج صوت فرقعة من منفذ الوقود الخلفي فهذا يعني وجود تلف في البواجي .


- عند ظهور أعراض توضح عطل البواجي يجب على سائق السيارة التوجه إلى مركز الصيانة الخاص به، وذلك من أجل الفحص الشامل على البواجي لضمان سلامته.

موضوعات متعلقة