اعلان

وزير الإنتاج الحربي: تخصيص 1.7 مليار جنيه للمنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة

أعلن الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، توقيع برتوكول منظومة النظافة الجديدة ضمن خطة تطوير منظومة النظافة لتطوير وإنشاء خطوط جديدة بعدد ٦٣ خط لمحطات تدوير خطوط إدارة المخلفات بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

ومن جانبها قالت وزيرة التخطيط، إن الحكومة تخصص كل عام تمويل المحافظات للتخلص من المخلفات، مضيفة: "نعيد الآن توجيه التمويل في إطار خطة متكاملة بالتعاون مع الوزارات المعنية من خلال تخصيص 1,7 مليار جنيه لهذه المنظومة وسنقوم بدعم المنظومة باي تمويل قد تحتاجه".

اقرأ أيضًا..وزير النقل: "مونوريل" العاصمة الإدارية نقلة كبيرة في وسائل المواصلات بمصر

وأكدت أن البعد البيئي في إطار خطة مصر 2030 له انكعاس إيجابي على خطة التنمية في مصر.

وأوضح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن هناك متابعة من رئيس الوزراء لمنظومة النظافة وتم تحديث الدراسات الخاصة بهذه المنظومة من خلال التعاون بين المحافظات ووزارة البيئة والتي أوضحت الاحتياجات المختلفة للمحافظات والتي ساعدت على وضع استراتيجية عامة لهذه المنظومة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك 5 وزارات شاركت في هذه المنظومة، وسيتم تنفيذها خلال أربعة سنوات وستساهم في إزالة كافة التراكمات بالشوارع وتحديث البنية الأساسية لمحطات إدارة نقل المخلفات.

ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أن هذه المنظومة تم إعدادها بدعم من القيادة السياسية والحكومة لتنفيذها.

وأضافت أن البنية التحتية الحالية لا تكفي لتلبية متطلبات منظومة إدارة المخلفات والتي سيتم تدعيمها من خلال تطوير البنية التحتية في كافة مراحلها وجمع أكبر قدر من المخلفات التي يمكن استخدامها في السماد العضوي وإنتاج الطاقة.

وأوضحت أن هذه المنظومة تتضمن وضع البنية اللازمة لها وتشغيلها بالتعاون مع القطاع الخاص ودعم ومساندة المواطنين وستكون هناك فرص للشباب للمساهمة في هذه المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً