اعلان

وزارة الثقافة تهدي الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية 3000 كتاب (صور)

أعلن جوزيف مقار، مدير عام البطريركية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، عن وصول 3000 كتاب من مجموعة إصدارات وزارة الثقافة لمكتبة الكنيسة، مؤكدا على أن الثقافة والعلم تأتي على قائمة أولويات العمل والسعي إلى نشرها في مختلف العلوم.

وأوضح مدير عام البطريركية: إن إضافة ما يقرب من 1000 عنوان جديد لمكتبة الكنيسة لهو من دواعي الاعتزاز بالدور الريادي التي تقوم به البطريركية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

من جانبه أوضح محمد الفقي، وكيل وزارة الثقافة ورئيس قطاع التسويق بالإسكندرية، أن مجموعة الإصدارات المهداة تضمنت العديد من الإصدارات، يأتي على رأسها الأعمال الكاملة لموسوعة وصف مصر، والأعمال الكاملة للدكتور ثروت عكاشة، ومجموعة كتب الثقافة القبطية وتاريخ الكنيسة القبطية ومجموعة إصدارات أخرى للطفل والأسرة.

وأضاف وكيل وزارة الثقافة بالإسكندرية، أن هدف وزارة الثقافة بكل قطاعاتها هو الاهتمام بتوصيل الكتاب لكل قارىء مستفيد من المعرفة والثقافة، والوزارة على أتم الاستعداد لمنح المكتبة إصدارات أخرى.

يذكر أن الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، شهد افتتاح معرض الكتاب الثالث بمقر بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والتى بدأت فعالياته منذ 29 يوليو الماضي، وتستمر حتى 8 أغسطس الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين