اعلان

مستشفى 57357 تنعي وفاة فردين أمن إداري بمعهد الأورام

مستشفى 57357
مستشفى 57357

نعت مؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357 وجمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، الزميلين نبيل محمد ومحمود عبد الظاهر من إدارة الأمن والذين استشهدوا أمس الأحد فى حادث المعهد القومى للاورام أثناء تأدية عملهم ضمن بروتوكول التعاون بين 57357 والمعهد القومى للأورام لدعم ومساندة المعهد.

وبحسب مصادر بمستشفى قصر العيني الجديد، أن هناك ممرض وطبيب بالمعهد القومي للأورام تم نقله إلى المستشفى جراء الحادث الذي وقع مساء أمس في الحادية عشر ونصف مساءً، ويعاني ممرض الطوارئ من تشوهات بالوجه وتم نقله إلى العمليات.

كما وجهت وزيرة الصحة بتمكين معهد الأورام من مستشفيات وزارة الصحة القريبة منه ومنها مستشفى دار السلام هرمل، ومبرة مصر القديمة ومبرة المعادي، لاستمرار تقديم العلاج اللازم لمرضى المعهد، مؤكدة أن مستشفيات وزارة الصحة على أتم الاستعداد لاستقبال ١٠٠٪ من مرضى معهد الأورام، حيث تم نقل ٧٨ مريضاً بالفعل إلى مستشفيات معهد ناصر والمنيرة ودار السلام هرمل.

اقرأ أيضًا.. مدير معهد الأورام لـ"أهل مصر": نقل 79 مريضًا للمستشفيات الأخرى بسبب الحادث

كما أكدت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للمصابين جراء حادث معهد الأورام مطمئن بشكل عام، باستثناء ٣ حالات خطرة بالرعاية المركزة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ٢٠ حالة وفاة بينهم ٤ مجهولين وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى ٤٧ حالة، مختتمةً بتوجيه الشكر للاستشاريين والأطباء والتمريض على تواجدهم اللحظي ومؤكدةً فخرها بهم.

يُذكر أن الانفجار وقع إثر اصطدام سيارة ملاكي مسرعة تسير عكس الاتجاه بـ3 سيارات أخرى بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً