انسداد أم تسريب.. أسباب ظهور رائحة البنزين داخل السيارة

مي طارق

10:15 م

الإثنين 05/أغسطس/2019

انسداد أم تسريب.. أسباب ظهور رائحة البنزين داخل السيارة
.أسباب ظهور رائحة البنزين داخل السيارة
حجم الخط A- A+

يشعر العديد من سائقي السيارات بوجود انبعاثات رائحة البنزين داخل السيارة أثناء حركة السير، في أحيان كثيرة لا يعرفون مصدر تلك الرائحة، مما يؤدي إلى البحث عن أسباب ظهور تلك الرائحة، حيث يعتقد البعض أن رائحة البنزين تظهر نتيجة لعدم غلق غطاء خزان البنزين بشكل جيد إلا أن هناك بعض الأسباب الأخرى التى تتسبب في ظهور رائحة البنزين داخل السيارة.

تستعرض " أهل مصر" أسباب ظهور رائحة البنزين داخل السيارة، لتعرف قرائها على ما يتسبب في ظهور تلك الرائحة، ونرصدها على النحو التالي:-

- عدم غلق غطاء خزان البنزين :
يؤدي عدم غلق غطاء خزان البنزين بشكل جيد إلى حدوث تسريب رائحة الوقود داخل السيارة، لذلك ننصح سائقي السيارات التأكد من غلق غطاء خزان البنزين، حتى لا يحدث انبعاثات رائحة البنزين داخل السيارة.

اقرأ أيضا..صوت تقطيع المحرك.. 7 علامات توضح وجود عطل في بواجي السيارات

- وجود تسريب البنزين من البخاخات:-
يرجع وجود تسريب البنزين من البخاخات إلى جود بعض الترسبات بها، مما قد يؤدي إلى شم رائحة البنزين داخل السيارة، لذلك يجب عمل صيانة لها من حين لآخر.


- وجود تلف في حساس ضغط الوقود:-
عند وجود تلف في حساس ضغط الوقود يؤدي إلى تسريب البنزين، وبالتالي تنبعث رائحة البنزين بشكل ملاحظ داخل السيارة.


وجود انسداد أو تسريب:-
يوجد علبة بداخل أجزاء السيارة تعرف علبة الفحامة والتي تعمل على سحب أبخرة الوقود، ففي حالة توقفها عن تأدية وظيفتها قد تؤدي إلى ظهور رائحة البنزين.


تلف بواجي السيارة :
يؤدي تلف البواجي إلى ظهور رائحة البنزين، ويظهر ذلك عن طريق ضعف قوة المحرك نتيجة زيادة استهلاك الوقود وبالتالي تبعث رائحة البنزين داخل السيارة.



موضوعات متعلقة