اعلان

غرامة تصل لـ5 آلاف ومصادرة وسيلة النقل.. إجراءات محافظة الجيزة بشأن بيع جلود الأضاحي بدون تصريح

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارًا بحظر نقل وحفظ جلود الأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطرى وذلك نظير مبلغ ألف جنيهاً لكل تصريح ويحصل من المخالف لذلك القرار مبلغ 5 آلاف جنيهاً مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد المبلغ المشار إليه مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

اقرأ أيضًا.. محافظة الجيزة تعلن شروط إقامة شوادر بيع الخراف والعجول

وقال محافظ الجيزة، إنه سيتم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، مؤكداً على وجود لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وعضويه مديري مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والشئون الإجتماعية والشباب والرياضة وشئون البيئة والإتحاد الإقليمي للجمعيات وذلك لوضع الضوابط اللازمة لعملية نقل وتداول جلود الأضاحى بمعرفة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بنطاق المحافظة وتحديد الجمعيات التى تتوفر لديها المقدرة والمقترحات اللازمة للقيام بهذه الأعمال وكذلك حفظ مخلفات الذبح والجلود.

كما أكد محافظ الجيزة، على تشكيل لجان فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة قيام الجمعيات الأهلية بأعمال تجميع ونقل وتخزين مخلفات الذبح وجلود الأضاحي والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية والبيطرية المقررة في العاملين وفى وسائل النقل الخاصة بها.

وكانت قد أعلنت محافظة الجيزة، عن إقامة 66 منفذ لبيع اللحوم الطازجة البلدي والسوداني والضأن بأسعار مخفضة، كما تم حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية