اعلان

محمد بن سلمان: الحكومات السعودية السابقة نشرت الفكر الوهابي إرضاء لأمريكا والغرب.. فيديو

محمد بن سلمان
كتب : وكالات

حالة من الجدل انتابت الأوساط العربية جراء تصريحات ولى العهد السعودى محمد بن سلمان لصحيفة واشنطن بوست والذى حمل فيها حلفاء المملكة بأنهم وراء نشر الفكر الوهابي فى المنطقة، وذلك بعد مطالبة حلفاء المملكة بضرورة نشر الفكر الوهابي ضد تغلغل الاتحاد السوفيتى فى المنطقة فى فترة الحرب الباردة.

وقال محمد بن سلمان، إن الحكومات السعودية المتعاقبة ضلت الطريق فى نشر الفكر الوهابي المتشدد، مؤكدا على أن الوضع قد حان إلى إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

تصريحات ولى العهد السعودي لصحيفة واشنطن بوست تحمل الكثير من الاعترافات بأن نشر الفكر الوهابي فرض على الرياض من الغرب فى سبيل تغلغل وتمدد الاتحاد السوفيتى فى فترة الحرب الباردة.

اقرأ أيضا..ولي العهد السعودي يتلقى اتصالا لبحث أزمة الهند وباكستان

وأضاف محمد بن سلمان أيضا أن جذور الفكر الوهابي فى المدارس والمساجد تعود إلى فترة الحرب الباردة عندما طلب الحلفاء السعودية استخدام مواردها لمنع الاتحاد السوفيتى من تحقيق نفوذها فى الدول الاسلامية، وان الإسلام عقلاني وبسيط ولكن البعض يحاول اختطافه فالرياض الأن تدفع ثمن استخدام الغرب لموارد المملكة لمواجهة الحرب على الأيدلوجية الشيوعية، مشيرا إلى أن تمويل الوهابية هذه الأيام يأتى من مؤسسات خاصة تتخذ المملكة مقرا لها وليس من الحكومة وان الحوار مع الموسسة الدينية كان طويلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً