اعلان

بعد توقعات "جولدمان ساكس" بارتفاع أسعار الذهب.. السوق المصري رايح على فين

أسعارالذهب
كتب : سارة صقر

توقع بنك "جولدمان ساكس" أن تقفز أسعار الذهب حتى تصل عند مستوى 1600 دولار للأوقية، بعدما كسرت مستوى 1500 دولار للمرة الأولى في أكثر من 6 سنوات.

وقال المصرف الأمريكي في مذكرة أمس الأربعاء إنه مع بحث المستثمرين عن الملاذ الآمن فأن أسعار الذهب سترتفع إلى مستوى 1600 دولار للأوقية خلال فترة الـ6 أشهر المقبلين، بحسب وكالة "بلومبرج".

ويرى محللو "جولدمان ساكس" أنه في حالة استمرار مخاوف النمو والتي قد تكون بسبب تصعيد الحرب التجارية فأن الذهب قد يرتفع أعلى مستوياته الراهنة، وذلك بقيادة زيادة التخصيص الكبيرة من الصناديق المتداولة في البورصة وذلك عبر مدراء المحافظ المستمرين في امتلاك المعدن النفيس.

اقرأ أيضا .. بنك عالمي يشيد بالاقتصاد المصري ويتوقع سرعة نموه

وأضافت المذكرة: "حققت الصناديق المتداولة في الذهب في الآونة الأخيرة زخماً بنفس قوة الزخم الذي كان موجود في 2016، ونعتقد أن ذلك الزخم سيُعزز على مدار الفترة القصيرة".

وقفزت حيازات الصناديق المتداولة من الذهب لأعلى مستوى منذ أبريل 2013، بعد التراجع في أسواق الأسهم العالمية، حيث انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للبورصة الأمريكية بمقدار 700 مليار دولار يوم الاثنين.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب وتراجع الطلب على الأصول الخطرة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جولة جديدة من التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 300 مليار دولار.

وأغلقت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر أمس عند مستوى 1519.60 دولار للأوقية، بارتفاع بأكثر من 35 دولار.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.7 بالمائة إلى 1508.80 دولار للأوقية.

ومن جانبه قال نادي نجيب سكرتير شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن السبب الأساسي وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019، هي الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والتي تؤثر على الأسواق النامية، خاصة وأن سعر الذهب في مصر مرتبط بالسعر العالمي.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم

وأضاف سكرتير شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن أسعار الذهب ارتفعت قرابة 8 جنيهات ليسجل سعر الذهب فى مصر ما قيمته 670 جنيها لجرام الذهب عيار 21 بدلا ما كان 661، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه، موضحا أن أسعار الذهب عالميا سجلت ارتفاعا كبيرا لتبلغ الأوقية 1459 دولارا وهو أعلى سعر للمعدن النفيس منذ 6 سنوات.

وقال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب، أن ارتفاع أسعار الذهب يعود للسعر العالمي المرتبط بسعر الدولار، موضحا أن الأحداث المحلية لا تستطيع الدفع بأسعار الذهب لهذه القفزة غير المسبوقة داخل سوق الذهب المصري .

وأضاف رئيس شعبة الذهب، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" فنجد أن سعر الوقية اليوم تساوي 1459 دولار، مما رفع سعر الأعيرة جميعا 8 جنيهات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل