اعلان

فستان الزفاف الأحمر أهم ما يميز مراسم الزفاف في دول آسيا (صور)

تختلف عادات وتقاليد كل بلد عن الآخر، ومن ضمن هذه العادات طقوس الزواج والمراسم التي تتم خلاله في كل بلد. قد تشترك بلاد في هذه الطقوس، وتختلف أخرى. ويعتبر فستان الزفاف من أهم أركان الإحتفال بالزواج حول العالم، حتى أن لونه متعارف عليه في أغلب الدول وهو اللون الأبيض.

لكن اللون الأبيض في فساتين الزفاف لم يكن موجودا في عرف بعض الدول ومنها دول آسيا. إذ ترتدي النساء فستان زفاف بلون مختلف في الغالب يكون الأحمر، مثل اليابان والهند واندونيسيا وروسيا والصين.

فساتين زفاف باللون الأحمر في دول آسيا

من خلال التقرير نستعرض ركن من مظاهر احتفال الزواج في بعض دول آسيا وارتداء العروس لفستان زفاف باللون الأحمر.

الهند:

طقوس الهند عامة تختلف عن باقي الدول، وفي حفل الزفاف تحديدا، يتم ارتداء الساري الهندي الذي يعرف في حفل الزفاف بتطريزاته ونقوشه الكثيرة، وتختاره العروس في كثير من الأحيان باللون الوردي أو الأحمر، وتضع العروس دائرة حمراء على جبهتها، إلى جانب المشغولات الذهبية.

كوريا الجنوبية:

يعرف الزي التقليدي للزفاف باسم "الهانبوك"، وهو عبارة عن فستان يلتف حول جسد المرأة، يكون مربوطا بشريط أعلى الثدي وحزام عريض عند الخصر، وترتدي فوقه جاكيت قصير بأكمام واسعة.

اليابان:

أما اليابان ترتدي العروس في حفل الزفاف الياباني، "كيمونو" لونه أبيض ومتداخل معه اللون الأحمر وقد يكون أحمر فقط، فالابيض يرمز إلى النقاء، وبعد الحفل ترتدي آخر لونه "أحمر"، لجلب الحظ السعيد.

روسيا:

تختار العروس الروسية، أقشمة دافئة وفراء لحفل زفافها، كي تناسب طبيعة الطقس البارد وفي الغالب تكون باللون الأحمر متداخل معه تطريزات بألوان مختلفة. وتوجد في روسيا أكثر من 185 مجموعة عرقية، وتختلف تفاصيل الزفاف وشكل الفستان من مجموعة لأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل