علاج التهاب الأعصاب.. "البروتين هو الحل"

ياسمين شهاب

01:00 م

الإثنين 12/أغسطس/2019

علاج التهاب الأعصاب.. البروتين هو الحل
علاج التهاب الأعصاب
حجم الخط A- A+

علاج التهاب الأعصاب، لمرضى السكر هم الأكثر عرضَا له بسبب ضعف الخلايا العصبية لديهم لذلك لابد من الوقاية والحفاظ على الأعصاب، ويُعد التهاب الأعصاب حالة مرضية تستهدف عصبًا محددا أو مجموعة من الأعصاب، وتختلف الأعراض بحسب نوعها ووظيفتها وهناك العديد من أنواع التهاب الأعصاب مثل التهاب الأعصاب الحسية، التهاب الأعصاب الحركية، التهاب الأعصاب المختلطة.

علاج التهاب الأعصاب، لابد منه لأن المصاب للالتهاب أعصاب يتعرض إلى ألم حاد كشعور الطعنات، وخز في الأطراف، خدر وتنميل في اليدين والساقين، ضعف في الأطراف مع الشعور بالثقل من حين لآخر، حالات متكررة من إسقاط الأشياء وعدم القدرة على حملها، شلل الوجه في حالة تورط العصب الوجهي، التعرق الشديد، عدم ثبات في ضغط الدم، ترقق الجلد، العجز الجنسي (أكثر شيوعا في الرجال).














علاج التهاب الأعصاب..

علاج التهاب الأعصاب


طرق علاج التهاب الأعصاب:

العلاج الدوائي
ففي حالات الألم المعتدل يذهب الطبيب إلى وصف مضادات الالتهابات غير الستيروئيدية كالأسيتامينوفين والأسبرين والكوديين، أمّا في حالات الألم الشديد فقد يتطلّب وصف مسكنات أفيونية كالترامادول والهيدروكودون أو الكسيكودون.

اقرأ أيضا:علاج القولون العصبي في 5 دقائق بمجموعة أعشاب متجربة


العلاج الطبيعي
العلاج الفيزيائي الطبيعي قد يكون فعالا من أجل إعادة تأهيل العضلات وقوّتها وتحسين القدرة على الحركة. 

علاج التهاب الأعصاب..

علاج التهاب الأعصاب

المكملات الغذائية
في حال كان التهاب الأعصاب الذي تعاني منه ناجما عن سوء التغذية فقد يوصي لك الطبيب ببعض المكملات الغذائية مثل: فيتامين B12، فيتامين B1، الكالسيوم والمغنيسيوم، البروتين.

موضوعات متعلقة