الرئيس يوقع في سجل الإنجازات.. افتتاح 1300 صوبة زراعية ومصنع للتعبئة والتغليف.. السيسي: هرجع البحيرات زي ما كانت.. ويحذر ناهبي الأراضي: انتم واخدين حاجة مش بتاعتكو.. ويأمر بحل مشكلة محور المحمودية

ads

الشيماء زيدان

03:11 م

السبت 17/أغسطس/2019

الرئيس يوقع في سجل الإنجازات.. افتتاح 1300 صوبة زراعية ومصنع للتعبئة والتغليف.. السيسي: هرجع البحيرات زي ما كانت.. ويحذر
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات، تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20% ، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة، ونقدم لكم فيما يأتي ما قاله الرئيس السيسي في الإفتتاح اليوم في السطور القادمة:


السيسي: "النبي محمد مايرضاش إن الطريق يوقف عشان مسجد"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية: هناك مسجد ومقام في طريق محور المحمودية، والنبي محمد مايرضاش ان الطريق يتوقف عشان المسجد وإن ده لا يليق، وشوفوا مكان تاني ونعملكوا زيه وأحسن منه زي ما بنعمل مساجد".


وأضاف الرئيس السيسي، إنه في الـ 14 منطقة تنموية الموجودة على محور المحمودية، سوف يتم وضع الكنائس والمدارس، حتى لا يحرم المواطنون الموجودون على المحور من دور العبادة التي كانت على المحور بشكل خاطئ وعلى أراضي تم التعدي عليها، مشدداً: "المدارس والكنائس لا تُبنى على أرض حرام، بل على أرض حلال ومفروضة لها، وهذا ليس من منظور التزام دولة بقواعد، ولكنه أيضاً من منظور ديني".

اقرأ أيضا.. السيسي يوجه بعدم التدخل البشري في كتابة تقارير الصوب الزراعية (فيديو)

السيسى لرئيس الشركة الوطنية: "مرتبك كام في الشهر".. والأخير: 14 ألف جنيه

سأل الرئيس عبد الفتاح السيسى اللواء محمد عبد الحي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، عن راتبه الشهري، ليرد قائلًا: 14 ألف و200 جنيه يا فندم.


وعلق السيسي: "محمد عبد الحى لو غمض عنيه هيكسب 12 مليون جنيه يوميًا"، إلًا أن هذا الأمر لن يتم في القوات المسلحة، موضحًا أن رئيس الشركة يسكن فى حي بعيد عن القاهرة 40 كيلو، متابعًا:" اللى ياخد جنيه من الدولة مالوش مكان بينا من أول أنا".

الرئيس عبد الفتاح السيسي: أنا ضد الفوضى والإهمال وعدم الانضباط.. وكل الناس في مصر أهلي

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقنين وضع منطقة "كينج مريوط": أنا مش ضد ده والله خالص، أنا ضد الفوضى والإهمال واللادولة، وكل اللي في مصر أهلي وناسي وحبايبي وإخواتي". 


وأضاف الرئيس السيسي عن التعدي على الأراضي، "أنا زعلان من الناس، لأنها بتعمل في الدولة اللي هيا عايزاه وده ميليقش بينا، إنت تاخد ليه حاجة مش بتاعتك؟ وأنا أسيبك تاخدها ليه؟ أمال إحنا قاعدين نعمل ايه؟

السيسي للمعتدين على أراضي الدولة: "انتم واخدين حاجة مش بتاعتكو"

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "أنا زعلان من الناس، لأنها بتعمل في الدولة اللي هيا عايزاه وده ميليقش بينا، إنت تاخد ليه حاجة مش بتاعتك؟ وأنا أسيبك تاخدها ليه؟ أمال إحنا قاعدين نعمل ايه؟" 


السيسي: أنا هرجع بحيرات مصر تاني زي ما كانت

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تقنين أراضى المتعدى عليها في منطقة كنج مريوط لا يتم التصالح فيها إلًا بعد العرض عليه شخصًيا مضيفًا أن المواطنين الذين تم تقنين أوضاعهم في المنطقة يتم عرضها عليه أيضًا، وأوضح أن الدولة ستعيد البحيرات إلى سابق عهدها كما كانت من 200 عاما.



السيسي يكلف القوات المسلحة والداخلية بحل مشكلة محور المحمودية خلال يومين

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية ومحافظ الإسكندرية بحل مشكلة محور المحمودية خلال يومين، وذلك بسبب تأثير المحور على أرزاق ناس في سوق الحضرة مستفيدين من السوق التي سوف تتأثر بافتتاح المحور.


اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان"أرض الخير" في افتتاح الصوب الزراعية (فيديو)

السيسى: "بعض المواطنين يؤدون الحج بأموال حرام.. مش هسيب لابنى جنيه"

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن كل المزارع السمكية التي اعتمدت من جانب الدولة تتراخى عن دفع المحصلات المالية للخزانة العامة بسبب التراخي السائد عن تنفيذ القانون، مؤكدًا أن الدولة لن تنبى مزارع سمك فى البحيرات ولا بد أن تعود البحيرات إلى سابق عهدها من 200 عاما.


وأضاف "السيسى": الدولة صححت أوضاع المزارع إلًا أن أصحابها لا يدفعون أى أموال للدولة.

السيسي للمستفيدين من كينج مريوط: "هاخد الفلوس كاش.. واللي معهوش ميلزموش"

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: أنا هقول كلمة للمستفيدين من أراضي كينج مريوط اللي هنقبل انه يتم التقنين لها "الفلوس هاخدها كاش.. واللي معهوش ميلزموش". 


وأضاف الرئيس السيسي، أنا مش هعمل محور يكلفني 3 مليار جنيه، وحضرتك تستفيد منه وواخد أرض متعدى عليها، الكلام ده في مصر انتهى، وأراضيها ما تتاخدش كدة، مستطرداً والله ما في محافظ المفروض يسيب متر أرض لحد".

السيسي: "الوضع في كينج مريوط لا يقنن إلا بعد العرض عليا"

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الوضع في الأراضي المتعدي عليها في منطقة "كينج مريوط" لا يقنن إلا بعد العرض عليه، وقال "أولا، لأني هرجع بحيرات مصر زي ما كانت زمان"، مؤكداً على ضرورة إنشاء محور موازي لمحور 26 يوليو وأم زغيو لإنهاء التعدي على "كينج مريوط"، حتى يتم حل كافة المشاكل به.


السيسي : لا يمكن النهوض ببلد من خلال التغيير بالتدمير

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البلاد لا تنبى بالهدم، ولا يمكن النهوض ببلد من خلال التغيير بالتدمير، لأنه ضد كل السنن التي خلقها الله، لكنها تنهض بحب الناس لبعضها، مؤكداً أن تخريب الدول يبدأ باستنزاف الدول على صراع لا ينتهي لصالح الذي يقوم بافتعال الصراع.

السيسي: إنشاء محور مواز لمحور 26 يوليو سينهي التعدي على كينج مريوط

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لابد من إنشاء محور موازي لمحور 26 يوليو وأم زغيو لإنهاء التعدي على "كينج مريوط"، حتى يتم حل كافة المشاكل فيه.

الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ محافظ الإسكندرية عن محور المحمودية: "هو انت لسه هتدرس؟"
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إن مشروعات الصوب الزراعية تخدم 20 مليون من عدد سكان مصر، مضيفاً أن محور المحمودية يوجد به مشكلتان، إحداهما سوق "الحضرة"، الذي سيعيق افتتاح المحور الذي لو تم افتتاحه خلال شهرين سيعمل على تخفيف حمل كبير لأهالي الإسكندرية ويمنحهم الراحة.

وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة حل مشكلة محور المحمودية دون التسبب في ضرر أحد أو قطع رزقه بعد إلغاء سوق الحضرة، متابعاً حديثه لـ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية،: "شوفوا الموضوع ده بسرعة تعملوه إزاي، ليرد عليه المحافظ: "هندرس ونرد على سيادتك"، ليقول له السيسي: "هو انت لسه هتدرس؟ ولما تفتتح المحور الناس بتاع السوق دي هتعمل ايه؟ ادرسوا الموضوع زي ما انتوا عايزين".

السيسي: مش هنتفق مع التجار على الناس ولكن هنتفق على التوازن

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن صغار المزارعين أصبحوا متضررين من ركود السوق خاصة مع مشاريع الصوب التي تقدمها الدولة، ولكن هذا لن يجعل الدولة تتفق مع التجار حتى يربحوا قائلاً: "مش هنتفق مع التجار على الناس.. ولكن هنتفق على التوازن".

اقرأ أيضا.. السيسي يستمع لآيات من القرآن في افتتاح 1300 صوبة على مساحة 10 آلاف فدان

وأضاف الرئيس السيسي، إنه يريد ضبط الأسواق وما يحدث فيها، والتي سوف يحضر افتتاحها بنفسه، قائلا: "أنا عايز في الأسواق المبردات والتلاجات زي ما الكتاب بيقول وبيحصل في العالم نعمل حاجتنا"، مؤكداً على ضرورة تضافر كافة الجهود لضبط الإنتاج والسوق والتوازن بينهما.

السيسي: لازم يكون فيه توازن بين كلامنا وتصرفاتنا مع السوق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية: لازم يكون فيه توازن بين كلامنا وتصرفاتنا مع السوق، والتجار احنا محتاجينهم معانا في المشاريع لأن السوق المصري سوق كبير.

وأضاف الرئيس السيسي: احنا محتاجين في مشروع الصوب اننا ننسق من خلال وزارة الزراعة وغرف التجارة مع كبار التجار والمزارعين، حتى يكون مسارنا متوازن، ونضبط السوق، زي ما عملنا في مشروع اللحوم وضبطنا أسعاره.

الوطنية للزراعات المحمية: مشروع الصوب الزراعية يغطي استهلاك 2 ونصف مليون مواطن
وقال اللواء أركان حرب محمد عبدالحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إن الهدف من إنشاء الشركة الوطنية هو تقليل الفجوة الغذائية، وأضاف "محمود"، خلال كلمته في افتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية بقطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، أن الصوب تكفي استهلاك حوالي 2 ونصف مليون نسمة من محافظات السويس والإسماعيلية وبور سعيد، موضحاً أن الشركة تقوم بالتعاون مع شركة روفيبا الإسبانية في هذا المشروع.

وأشار إلى أن المشروع تم إنشاؤه على 10 آلاف فدان منها 7 آلاف زراعات محمية بمناطقها الخدمية والإدارية وقطاعات البذور، بجانب 3 آلاف فدان متخللات، حيث تم زراعة 2500 فدان بأشجار الزيتون المنتج للزيوت، وغيرها من المنتجات الشبيهة.

ولفت إلى أنه من المخطط إنشاء محطة للفرز والتعبئة بطاقة فرز 800 طن، وطاقة تخزين مبرد 1800 طن.

الخدمة الوطنية: مشروع الصوب الزراعية يتيح أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب
وقال اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز الخدمة الوطنية، إن الجهاز بدأ في المشروع القومي لإنشاء 10 الآف بيت زراعي، مشيرًا إلى أنه يتم تطبيق التقنيات الحديثة في مشروعات الصوب لترشيد المياه.

وأوضح "أمين"، خلال كلمته في افتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، أن المشروع يتيح أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب.

الرئيس السيسي يزيح الستار لافتتاح مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب

أزاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيسي لافتتاح مشروع 1300 من الصوب الزراعية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، وذلك بعد كلمته في الافتتاح والفعاليات التي شهدها اليوم.


وخرج الرئيس السيسي ليتابع المشروع بعد اكتماله، مع مشهد مصور للمشروع يوضح عظمة المشروع المفتتح، كما التقط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع القائمين على المشروع أثناء الافتتاح.

موضوعات متعلقة