اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الحكم على 70 متهما في "لجان المقاومة الشعبية" بكرداسة.. الجنايات تحاكم 16 متهما في "تنظيم جبهة النصرة"

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، عددا من الجلسات الهامة ومنها: استكمال محاكمة المتهمين بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"، الحكم على 70 متهما في "لجان المقاومة الشعبية" بكرداسة، الجنايات تحاكم 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

استكمال محاكمة المتهمين بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 15 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية".

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وسامح سعيد وأمانة سر محمود متولي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبد النبي، وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

الحكم على 70 متهما في "لجان المقاومة الشعبية" بكرداسة"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الحكم على 70 مُتهمًا في القضية رقم 1273/2016 جنايات كرداسة والمعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق 6 متهمين إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وضمت قائمة المحالين للمفتي أحمد عبدالرحمن محمود البطاوي، ومحمد عبداللطيف حنفي الرفاعي، ومحمد صلاح عبدربه، وإسلام كمال أبوالفتوح مطر، وإسلام محمود عبدالفتاح أبو المجد، وفايز زكي على أبو داغر.

يصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر أحمد رضا.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وعددهم سبعون متهماً، اتهامات بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة أنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب وإستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني ، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة ، وحيازة مفرقعات TNT وإعانة على الفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين.

اقرأ ايضا: ضبط مخرج سينمائي حاول تهريب كمية من المخدرات بمطار القاهرة

الجنايات تحاكم 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة"

تواصل محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بطره برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، محاكمة 16 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة 16 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين في القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، في القضية تأسيس 16 متهما جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التي كفلها الدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)