اعلان

احتفالات الشارع السودانى بتوقيع وثيقة الإعلان الدستورى تتصدر عناوين صحف الخرطوم

كتب : وكالات

تصدر التوقيع على وثيقة الإعلان الدستوري العناوين فى الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين وذلك بعد توقيع قوى التغيبر والمعارضة وثيقة الاعلان الدستورى مع المجلس العسكرى، وفى هذا السياق نرصد أهم ماجاء من عناوين فى الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم الإثنين..

أخبار السودان

وتصدرت أخبار "قوى الحرية والتغيير" المشهد السودانى والتي نجحت فى حسم أسماء مرشحيها للمجلس السيادي.

وفردت جريدة أخبار السودان العناوين التالية: "الحركة الوطنية لجنوب السودان تهنئ السودان بالانتقال لـ”المدنية”، والسودان: المعارضة تحدد أعضاءها الخمسة في مجلس السيادة والمجلس العسكري يختار ثلاثة ممثلين له، والبرلماني السابق أبو القاسم برطم يطالب القوى السياسية بالالتفاف حول الاتفاق.

واشنطن: توقيع وثيقة الإعلان الدستوري خطوة كبيرة للسودانيين، وقيادي بقوى التغيير : حل المجلس العسكري بأداء القسم لـ”السيادي”

استئناف محاكمة الرئيس المخلوع البشير “الاثنين” وسط إجراءات أمنية مُشددة.

كما نشرت: المجلس العسكري السودانى يُرشح البرلماني السابق أبو القاسم برطم للشخصية التوافقية بالرقم “11” في السيادي، ومستشار الأمن الأمريكي يدعو السودانيين إلى تأسيس حكومة الكفاءات، وتيارة نصرة الشريعة يوجه اكثر من 500 إمام مسجد لنقد الوثيقة الدستورية، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يرحب بالاتفاق السوداني.

وأبرزت صحيفة اخبار السودان ترحيب كندا بالتوقيع على الاتفاق الدستوري في السودان والتى وصفته بـ«اللحظة التاريخية»، وأيضا.. السعودية إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب قريبة جدًا.

وتصدر تقرير ترشيح مسيحيين للشخصية التوافقية بالرقم “11” في المجلس السيادي عناوين الصحف السودانية، وكباشي: وافقنا على تعيين حمدوك رئيساً للوزراء..تشكيل “السيادي” وحل “العسكري” 

جريدة الانتباهة

اقرأ أيضا..أول جلسة علنية.. وصول البشير إلى مقر محاكمته (فيديو)

تصدر الإعلان الدستورى واختيار اعضاء المجلس السيادى وتشكيل الحكومة التوافقية صحيفة الانتباهة، والتي بدأت عناوينها.. المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين أمجد فريد: سنصلح المؤسسة العسكرية حتي تخرج البندقية من السياسة للأبد، والاتحاد النسائي السودانى يعترض على التسريبات حول مرشحي السلطة التنفيذية.

ومستشار الأمن القومي الأمريكي يدعو لحكومة تكنوقراط في السودان.

جريدة السوداني

وعناوين جريدة السودانى لاتختلف عن نظيراتها فى كل ولايات السودان فقد رصدت احتفالات الشارع السودانى جراء التوقيع على وثيقة الاعلان الدستورى ومشاهدات خاصة من كواليس التوقيع الذى شهدة العالم اجمع.

اقرأ أيضا.. ننشر أسماء مرشحي قوى الحرية والتغيير للمجلس السيادي السوداني

قوى الحرية تتمسك بعدم الانتقام من أنصار النظام المخلوع وتقديمم المتهمين للعدالة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني