اعلان

التفاصيل الكاملة لحصول بنكي "الأهلي" و"مصر" على رخصة مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة

بنكي الأهلي المصري ومصر

حصل بنكا الأهلي المصري ومصر على رخصة مزاولة نشاط الترويج وتعطية الاكتتاب بالبورصة المصرية بقرار من هيئة الرقابة المالية، وتعد هذه الخطوة إشارة إيجابية لاهتمام الحكومة ببرنامج الطروحات واستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين.

أكد السيد أبو حليمة خبير أسواق المال، أن الدافع من وراء منح البنكين هذه الرخصة هو إدارة برنامج الطروحات الحكومية لمؤسسات وشركات وبنوك كبرى حيث أن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ضمن برنامج الحكومة حوالى 80 مليار جنيه بقيمة سوقية للشركات المطروحة حوالى 430 مليار جنيه بنسب ما بين 15-30% .

اقرا ايضا بشرى سارة لأصحاب شهادات استثمار قناة السويس

أضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك الأهلي المصرى وبنك مصر يمتلكون عدد كبير من صناديق الاستثمار التي تدعم سوق رأس المال المصري وتخدم شريحة متميزة من أكبر العملاء، كما يعملات على تقديم خدمات الاستثمار من خلال توسع البنوك في خدمات الحفظ المركزي والمتاجرة، بالإضافة إلى تحقيق أكبر قدر من الفائدة للاقتصاد المصرى من خلال تنشيط حركة التداول وجعل البورصة المصرية أكثر جاذبية للمستثمرين، وضخ مزيد من الاستثمارات في البورصة المصرية.

وأوضح خبير أسواق المال، أن نتائج منح البنكين هذه الرخص ستنعكس على البورصة في زيادة رأس المال السوقى، وزيادة قيمة وكمية التداول اليومى للبورصة، والمساهمة فى تنفيذ الخطط التوسعية للشركات المطروحة في البورصة المصرية، وتوفير موارد تمويلية للشركات المطروحة في البورصة المصرية.

من الجدير بالذكر أن هيئة الرقابة المالية وافقت على منح البنك الأهلي المصري، وبنك مصر ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل