اعلان
اعلان

اعترافات البشير أمام المحكمة: خليفة بن زايد أعطاني مليون دولار في "ظرف جواب"

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير
كتب : وكالات

استؤنفت صباح اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، بمعهد الدراسات القضائية والقانونية بالعاصمة الخرطوم، في ظل إجراءات أمنية مشددة، وحرمان تام الأجهزة الإعلامية من تغطية وقائع الجلسة، ويواجه البشير تهماً بالفساد وحيازة النقد الأجنبي والوطني بصورة غير مشروعة.

جلسات محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

محاكمة عمر البشير

جلسات البشير

محاكمة البشير

جلسات محاكمة المخلوع عمر البشير

محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

وتتكون هيئة محامي البشير من 97 محامياً على رأسهم أحمد إبراهيم الطاهر، وهو قيادي في المؤتمر الوطني المحروم من المشاركة السياسية خلال الفترة الانتقالية.

اعترافات الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أمام المحكمة

وفى بداية الجلسة قال الرئيس المخلوع عمر البشير فى التهم الموجهه الية بالفساد وحيازة النقد الأجنبي والوطني بصورة غير مشروعة: بأن خليفة بن زايد منحني مبلغ مليون دولار في ظرف ولَم أصرفه لأني لم أحب تلك الطريقة ولا اذكر من سلمتها.

اقرأ أيضا..أول جلسة علنية.. وصول البشير إلى مقر محاكمته (فيديو)

وأضاف البشير أمام المحكمة المنعقدة بمعهد الدراسات القضائية والقانونية بالعاصمة الخرطوم، أن المبلغ هدايا صرفت في أعمال خيرية لا أعرف أوجه صرفها ولا يوجد سجل لتدوين الصرف.

وقال البشير إنه ذكر اثناء التحقيق معه أن المبالغ التي وجدت بحوزته لا علاقة لها بالدولة بعضها منح له من قبل الأمير السعودي محمد بن سلمان عبر مدير مكتبه طه عثمان وهو مبلغ 25 مليون دولار.

وتابع البشير أن ممتلكاتي عبارة عّن منزل بحي كافوري ومزرعة. وشقة، أما زوجتي فلها قطعتا أرض بكافوري ابتاعت سيارتها وأخذتهما بالمبلغ، وجميع المبالغ التي بحوزتي سلمتها لشقيق نائب رئيس المجلس العسكري عبد الرحيم دقلو.

يذكر أن البشير وجهت له تهم بالثراء الحرام والمشبوه وبحيازة عملات أجنبية وتصدى 96 من القانونين للدفاع عنه برئاسة رئيس البرلمان السابق أحمد إبراهيم الطاهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين