اعلان

محافظة القاهرة: هدم 192 مدبغة و50 مصنع غرة في منطقة مصر القديمة

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم هدم 192 مدبغة بمنطقة مصر القديمة، وباقي 22 مدبغة مقرر هدمها إلى جانب الإنتهاء من هدم 50 مصنع غرة من أصل 66 مصنع مقرر هدمهما بمنطقة المدابغ في إطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المتميزة تراثيًا وسياحيًا.

اقرأ أيضًا.. ننشر قرار اعتماد محافظ الجيزة الاشتراطات التخطيطية والبنائية لـ18 قرية ومركزا

منطقة مدابغ مصر القديمة 

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم الإنتهاء من تسكين 485 أسرة من سكان حكر السكاكيني بالشرابية حتى الآن بمساكن المحروسة (1) المفروشة بالكامل ومزودة بالأجهزة اللازمة تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية وقد تم الإنتهاء من إزالة 110 عقار من منطقة الحكر القديم حتى الآن.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن أجهزة المحافظة إنتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسرة بمنطقة روضة السيدة والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر كإستضافة حتى الإنتهاء من إزالة منطقة تل العقارب وإعادة إنشاء المشروع.

جاء ذلك عقب اجتماع المحافظ الدوري لمتابعة أعمال إخلاء المناطق العشوائية وإعادة تسكين مواطنيها بمشروعات الإسكان الجديدة بالمحافظة بحضور المهندس مصطفى عبد العزيز، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس إدارات شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء ورؤساء الأحياء المعنيين، وعدد من قيادات المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل