اعلان

"تساعد في جلب شريحة جديدة من السيولة".. تعرف على الهدف من إنشاء بورصة سلعية

كتب : سارة صقر

تأتي فكرة إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بإنشاء أول بورصة سلعية في مصر، موضحا أنه من المخطط تأسيس شركة برأسمال 100 مليون جنيه، على غرار البورصة المصرية، لجذب شريحة جديدة من السيولة .

اخبار البورصة المصرية الان

البورصة مباشر مصر

البورصة المصرية مباشر اسعار كل الاسهم اليوم

البورصة المصرية

البورصة المصرية مباشر اسعار كل الاسهم

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاءات مع مجموعة من رؤساء البنوك المصرية والاستثمارية والمستثمرين من أجل إنشائها .

وتابع أنه تم الانتهاء من وضع تصور علمي لإنشاء أول بورصة سلعية بمصر، على أن يتم الانتهاء بنهاية العام الحالي.

ويقول خبير سوق المال، ريمون نبيل، أن هذه الخطوة هي بشكل أو بآخر تعد إضافة للبورصة المصرية، موضحا أنها تستطيع جذب شريحة جديدة من السيولة داخل البورصة، فهى إيجابية بشكل عام، ولكن حين نتحدث عن بورصة سلعية فيجب أن تكون فى المستوى الذى يليق بمصر وبموقعها الاقتصادى والجغرافى فى العالم العربى .

اقرأ أيضا "الغزل والنسيج" تصدر تقريرا بأهم أنواع المنسوجات المصنعة في مصر

وأضاف خبير سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" ولذلك فالحديث عن البورصة السلعية يجب أن يكون برأس مال يستطيع جذب مستثمرين من شرائح معينه أو بمعنى أكثر دقة مستثمرين البورصة السلعية فى الوطن العربى يعدوا من كبار المستثمرين بشكل عام، فيجب حين يتم تأسيس بورصة سلعية فى مصر مراعاه ذلك من حيث قوتها فى رأس المال الذى يستطيع المنافسة على جذب مستثمرين أجانب وعرب أو مصريين .

وتابع "نبيل" كما أنه طال الحديث عن البدْء فى تأسيس هذه البورصة السلعية بشكل خاص، كما طال انتظار تطوير البورصة المصرية بشكل يتماشى مع الوضع الاقتصادى المصرى فى الوقت الراهن والذى يجب أن تكون البورصة المصرية مرآة للاقتصاد كما هو معروف عن البورصة فى جميع أنحاء العالم .

ولذلك فيجب استغلال الوقت الراهن فى تطوير البورصة المصرية بشكل واضح وقوى، فضلا عن استغلال نجاح الطروحات الأخيرة فى الاستمرار فى برنامج الطروحات الحكومية التى ذكرتها الحكومة منذ أكثر من عام لجذب السيولة الراكدة فى الاقتصاد المصرى واستغلالها فى تطوير الشركات للإرتقاء بمستوى الاقتصاد المصرى بشكل واضح .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة