اعلان

البنوك تستعد لاستيعاب عائدات قناة السويس.. "الأهلي": قادرون على استيعاب السيولة.. "قناة السويس": صرف استحقاقات الشهادات في موعدها.. "القاهرة": نسعى للاحتفاظ بالعملاء

تستعد بنوك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس برد عوائد شهادات قناة السويس وتوفير السيولة اللازمة لأصحاب الشهادات، مؤكدين أن البنوك السالفة لديها القدرة على صرف استحقاق الشهادات وفقا لآجالها المعلومة والمحددة.

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي إن البنوك لديها الأوعية الادخارية القادرة على استيعاب السيولة المتاحة مع صرف استحقاقات شهادة قناة السويس.

واتفق معه حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس في أن ”البنوك لديها الأوعية الادخارية القادرة على استيعاب السيولة المتوفرة، قائلا:"مستعدون لصرف استحقاقات شهادات قناة السويس في موعدها، وستقوم وزارة المالية بتحويل أموال الشهادات إلى البنوك وفقا لتواريخ استحقاقها محملة بالفوائد خصما من حسابات هيئة قناة السويس".

ومن جهته قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة، ثالث أكبر بنك حكومي، إن مصرفه يقوم بجهود تسويقية للاحتفاظ بعملاء شهادات قناة السويس من خلال إتاحة منتجات ادخارية تتناسب مع متطلباتهم.

اقرأ أيضا: لن تخرج من البنوك.. مصرفيون يحسمون مصير ودائع شهادات قناة السويس

ولاقت شهادات قناة السويس عند طرحها إقبالا منقطع النظير من المصريين وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما، بجانب إقبال الشركات والهيئات الحكومية والخاصة عليها.

واستطاعت شهادات قناة السويس أن تجذب نحو 27 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، حيث بلغ العائد عليها 12 في المئة، ثم ارتفع إلى 15.5 في المئة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وإصدار البنوك الحكومية لشهادات بعوائد وصلت إلى 20 في المئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)