اعلان

اللجنة المؤقتة لـ إدارة اتحاد الكرة.. من هو جمال محمد علي نائب الرئيس

جمال محمد علي نائب رئيس اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الثلاثاء، عن لجنة مؤقتة من خمسة أفراد لإدارة شئون الكرة المصرية، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة.

ووفقًا لما جاء عبر الموقع الرسمي للفيفا، فإن اللجنة ستتكون من:

- عمرو الجنايني رئيسًا.

- جمال محمد علي نائبًا للرئيس.

- سحر عبد الحق عضوًا.

- محمد فضل عضوًا.

- أحمد عبد الله عضوًا.

وأوشح بيان الفيفا أن اللجنة ستدير شئون الكرة المصرية بالإضافة إلى مراجعة لائحة النظام الأساسي واللوائح الأخرى عند الضرورة.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن اللجنة سيكون عليها تنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء اللجان الخاصة بالاتحاد بناء على القوانين الجديدة، والتمهيد لإجراء انتخابات المجلس المقبل.

اقرأ أيضًا: زملكاوي متعصب ومشجع ثالثة يمين.. جمهور الأهلي يهاجم عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

وشدد البيان على أن اللجنة ستواصل عملها في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2020، أو بمجرد الانتهاء من مهامها والدعوة لإجراء انتخابات للمجلس المقبل.

واختتم الفيفا بيانه، بالتأكيد على أن اللجنة سيتم معاملتها بصفتها منتخبة، ولا يحق لأيًا من أعضائها الترشح في الانتخابات المقبلة للاتحاد.

من هو جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

جامعة أسيوط سلطت الضوء على السيرة الذاتية لـ دكتور التربية الرياضية

عُين جمال معيدًا بقسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بالجامعة عام 1984 وظل متخصصًا في ذلك التخصص كمدرس لكرة القدم وتدرج في السلك الأكاديمي إلى أن تم تعيينه أستاذًا بقسم الإدارة الرياضية والترويح في عام 2004.

وفى مجال النشاط العلمي أشرف على نحو 65 رسالة علمية لباحثين من داخل مصر ومن مختلف الدول العربية وكذلك من ألمانيا، إلى جانب تأليفه لستة كتب علمية يُعد أبرزهم " القيادة في المجال الرياضي " وذلك " الإدارة الرياضية في القرن 21 "، إلى جانب عمله كمحاضر في الاتحاد المصري والأفريقي لكرة القدم.

أما في المجال الرياضي فعمل الدكتور جمال مدربًا كرة قدم بنوادى أبنوب وصدفا وأبوتيج وأسمنت أسيوط وبترول أسيوط وسوهاج، والكرم بالإسكندرية ودمياط والمقاصة ومنتخب مصر للناشئين، إلى جانب التحكيم في الدرجة الأولى في مصر وأمريكا ومحكم لمنتخب جامعة أسيوط بنين وبنات وجامعة مودير الأمريكية ـ إلى جانب تاريخه كلاعب لكرة القدم بنوادي بني المراغة بسوهاج، ونادي الغريبات، ونادي سيبرس أيدل بأمريكا.

وفي مجال الإدارة لكرة القدم فيحظى الدكتور بعضوية نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وكذلك رئيس نادي الشبان المسلمين، كما حظي بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري بكرة القدم في 2012 وصولًا إلى منصبه كوكيل للاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً