اعلان
اعلان

تفاصيل خطة الأوقاف لحماية النشء الصغير من فكر الجماعات المتطرفة في المحافظات

تقوم وزارة الأوقاف بمجهودات غير عادية في محاربة الفكر المتطرف للجماعات الإرهابية وتحصين النشء الصغير من اعتناق هذه الأفكار الهدامة، حيث إن الجماعات الإرهابية تحشد أسلحتها للسيطرة على عقول الشباب والأطفال.

اقرأ أيضًا.. وضع مسلة طولها 19 مترا.. "التنسيق الحضاري" يكشف مخطط تطوير ميدان التحرير

خطة الأوقاف لحماية النشء الصغير من فكر الجماعات المتطرفة

وفي سبيل ذلك تسعى الوزارة إلى زيادة عدد المدارس القرآنية حتى لا يتم استغلال الأطفال، وذلك من خلال فتح 1040 مدرسة حتى الآن في جميع المحافظات وتستهدف الوزارة 4 آلاف مدرسة خلال 4 سنوات.

وقال الشيخ جابر طايع، متحدث الوزارة الرسمي، إن من يعملون في المدارس القرآنية يتم عمل اختبارات لهم واختيارهم بعناية فائقة لأنهم بين يديهم مستقبل الأطفال.

وأضاف طايع لـ"أهل مصر"، أن الوزارة تراقب هذه المدارس القرآنية رقابة صارمة منعا لحدوث أية تجاوزات في كل المحافظات.

وتعمل الوزارة بتناسق شديد مع جميع الوزارات المعنية من أجل تحصين النشء والشباب معا ضد الأفكار الهدامة وكان آخر ذلك اجتماع عقده وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع ممثلى وزارة الشباب والتعليم وذلك لوضع خطة لمحاربة هذا الفكر بين جموع الشباب والمصريين جميعا.

الأمر لم يقف على ذلك بل امتد عند وزارة الأوقاف لفتح مدارس علمية خاصة بالسيدات فقط، ويتم الدراسة فيها على أيدى الواعظات وذلك يأتي محاولة من الوزارة لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض وتوصيل الإسلام برسالته السمحة إلى الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين