اعلان

وضع مسلة طولها 19 مترا.. "التنسيق الحضاري" يكشف مخطط تطوير ميدان التحرير

مخطط تطوير ميدان التحرير
كتب : نهى نجم

أعلن المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز للتنسيق الحضاري، أن الجهاز يشارك في إعادة الشكل الحضاري لواجهات العقارات المطلة على ميدان التحرير، مؤكدًا أن يتم الآن حصر العقارات التراثية والأثرية الموجودة في ميدان التحرير خاصة في مقرات وهيئات الحكومة التي سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية لإعادة استغلالها سياحيًا أو ثقافيًا.

اقرأ أيضًا.. مسلة وطلاء العقارات.. ننشر مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

مصير القاهرة الخديوية

مخطط تطوير ميدان التحرير 

وصرح رئيس جهاز التنسيق الحضاري لـ" أهل مصر" أنه يتم الآن وضع دارسة ومخطط لتطوير ميدان التحرير بعد نقل جميع الهيئات والمقرات الحكومية وتحديد الأنشطة الملائمة لتلك الهيئات سواء فنادق أو مزارات أو معارض سياحية، بالتعاون مع هيئة التخطيط العمراني والمتمثل دور في إعادة تخطيط الميدان وتصنيف الأماكن وتحويلها إلى أنشطة مختلفة، بالإضافة إلى تعاون وزارة الإسكان. وأكد رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن الجهاز يستهدف خلال مخطط تطوير ميدان التحرير الإرتقاء بالميدان وإعادة أعمال الرصف ودهان العقارات التراثية وإعادة تخطيطها من مزارات أو فنادق وغير من الأنشطة، مؤكدًا أنه سيتم وضع خطة محكمة لوضع مسلة في قلب الميدان يصل طولها بطول 19 مترًا. اقرأ أيضًا.. مصير وسط البلد في علم الغيب.. بعد نقل مقرات الهيئات الحكومية إلى العاصمة الجديدة ماذا يحل به؟.. المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة: لجنة متخصصة لاستغلال مباني العاصمة الخديوية بشكل يليق بمصر

وكان قد كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة البدء فى تطوير ميدان "التحرير" ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التى تقوم بها الحكومة حاليًا، محافظة القاهرة تبذل جهودًا كبيرة في تنفيذ مخطط تطوير ميدان التحرير على أرض الواقع وإعادة المحروسة إلى مكانتها ورونقها وما كانت عليه سابقًا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً