اعلان
اعلان

تخفيض العائد على الشهادات..أول قرار من البنك الأهلي بعد خفض أسعار الفائدة 1.5%

كشف الدكتور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي أن مصرفه خفض أسعار العائد على الشهادات المتغيرة بواقع 1.5%، بينما خفض على الشهادات الثابتة بواقع 1%.

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة على الجنيه بواقع 1.5 نقطة مئوية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن خطوة البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بواقع 150 نقطة أمر جيد للغاية حيث يعمل على تشجيع عجلة الاستثمار وجذب رؤوس أموال وزيادة الإقراض المباشر.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يـوم الخميس خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب.

كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75٪.

وقالت اللجنة في قرارها المصاحب لهذا القرار أن انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي استمر في التراجع ليسجل 8.7% و5.9% في يوليو 2019 على الترتيب، وهو أدنى معدل لهما منذ ما يقرب من أربع سنوات، على الرغم من إجراءات ضبط المالية العامة للدولة المطبقة مؤخراً والتي أدت الى تغطية تكاليف معظم المنتجات البترولية. وقد جاء ذلك الانخفاض مدعوماً باحتواء الضغوط التضخمية، وهو ما انعكس في الانخفاض النسبي لمعدلات التضخم الشهرية، فضلاً عن التأثير الإيجابي لسنة الأساس، نظراً لأن إجراءات ضبط المالية العامة للدولة المطبقة مؤخراً كانت أقل من مثيلتها في العام السابق.

أضافت أنه في ذات الوقت، تشير البيانات المبدئية إلى استمرار الارتفاع الطفيف لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ليسجل 5.7٪ خلال الربع الثاني من عام 2019 و5.6٪ خلال العام المالي 2018/2019، وهو أعلى معدل له منذ العام المالي 2007/2008.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً