اعلان

"البحث بالنص داخل الصور".. ميزة جديدة تطلقها شركة جوجل

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن طرحها لميزة جديدة، وذلك خلال شهر أغسطس الجاري، حيث أن هذه الميزة الجديدة تساعد مستخدميها في البحث داخل مكتبة "صور جوجل" (Google Photos) عن النص الذي يظهر داخل الصور ولقطات الشاشة.

كما تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين، حيث بعد إجراء عملية البحث عن النص، أن يتم نسخه ولصقه بسهولة، داخل ملاحظة أو مستند أو نموذج باستخدام (Google Lens)، حسبما أوضحت "غوغل" في تغريدة لها.

Wow, @googlephotos has OCR to turn screenshots into copy/paste text!

A. Open google photos and select screenshot

B. Pick “Lens” feature [image 1]

C. Highlight text [image 2]

D. Pick copy/paste [image 2,3]

Nicely done Google team! pic.twitter.com/Um49ika2yT — 👨🏻‍💻☕️ (@hunterwalk) August 21, 2019

كما نصحت "جوجل" المستخدمين، أنه فور ظهور الصورة المطلوبة أمامهم بعد عملية البحث، بأن ينقروا فوق زر (Google Lens) لنسخ النص ولصقه بسهولة، وفقا لموقع "ذا فيرج" التكنولوجي.

كما يمكن من خلال تلك الميزة، توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز التوجيه والاتصال تلقائيا بشبكة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي)، عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور، ويفهم أنك تريد الاتصال بالشبكة التي تستخدمها.

ومع توافر هذه الميزة التي تعتبر الأكثر ذكاء وتطورا، فإن وظيفة البحث عبر (Google Photos) ستكون أكثر سهولة، كما أنها ستسمح الفرصة للمستخدم العثور على أمور أكثر تعقيدا، مثل كائنات معينة أو مواقع أو حيوانات أليفة أو أحداث أو حتى أشخاص ضمن لقطاتك بفضل بعض الذكاء الصناعي.

بالإضافة إلى تحتوي منصة (Google Lens) على مرشح قوي للتعرف البصري على الحروف (OCR)، في إمكانه سحب النص من أية صورة، وهو متوفر فقط في (Google Photos).

كما أشارت "غوغل" في تغريدتها، إلى أن ميزة البحث عن النصوص في "Google Photos" ستكون متوافرة خلال الشهر الجاري، فقد لفتت إلى أنها متوافرة لبعض مستخدمي هواتف "أندرويد"، ومستخدمي نسخة الويب، بينما تبدو غير مفعلة حتى الآن على هواتف "آيفون" التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل