اعلان

قمة مجموعة السبع.. محللة بـ "سي إن إن" تتحدث عن تأثر هذه الدول بحرب ترامب التجارية مع الصين

قمة مجموعة السبع

توقعت سامانثا فينوجراد، محللة الأمن القومي في شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأمريكية، اليوم السبت، أن قادة مختلفين في قمة مجموعة السبع، التي تجري فعالياتها حاليا في فرنسا، ربما لا يستجيبون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كل الثورات الأخيرة التي شهدها الاقتصاد.

وأثناء مشاركتها في حلقة نقاش في غرفة أخبار CNN، سُئلت "فينوجراد" عن كيفية تأثر الجهود الأمنية الدولية بحرب ترامب التجارية مع الصين. حيث أن فريدريكا وايتفيلد_زميلة لها بنفس الشبكة التلفزيونية_ كانت أشارت إلى أن ترامب يهدد بتصعيد الحرب التجارية بفرض تعريفات جديدة، وكان ذلك دون أي ذكر لخلاف ترامب مع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

اقرأ أيضاً: قمة مجموعة السبع.. ترامب يمازح ماكرون: نحن صديقان نتشاجر أحيانا ولكن ليس كثيراً

وفي هذا السياق، أشارت فينوجراد إلى أن كل دولة في مجموعة السبع تتأثر بالحرب التجارية، لذلك "يواجه الاقتصاد العالمي مخاطر سلبية خطيرة بسبب التباطؤ في الصين وربما في جميع أنحاء العالم".

اقرأ أيضاً: قمة مجموعة السبع.. مظاهرات مناهضة والشرطة تتدخل

واختتمت فينوجراد بالقول إن ترامب يجب "رشوته" في شكل السماح له باستضافة لجنة حول الاقتصاد الأمريكي، لكن "أعتقد أن تفاخره سوف يقع على آذان صماء لأن الكثير من هؤلاء القادة يشعرون بالقلق إزاء مستقبل الاقتصاد العالمي ولن يشتروا ما يبيعه ترامب لهم فيما يتعلق بحالة الاقتصاد الأمريكي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي