اعلان

الرئيس اليوناني: القاهرة وأثينا ركيزتان لحضارة المتوسط.. و"السيسي" يقود التنمية المتواصلة (صور)

أكد الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، اعتزازه بالعلاقات التي تجمع مصر واليونان، مشيرا إلى أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7%، وهو ما يعبر عن تنمية متواصلة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تربطه به علاقات وثيقة.

وأضاف الرئيس اليوناني، خلال استقباله الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، بدعوة منه شخصيا، وذلك بحضور سفير مصر في اليونان محمد فريد منيب، أنه يعتز كثيرا بالدور الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية، ومركز الدراسات الهلنستية بالمكتبة الذي يمنح درجات علمية من خلال جامعة الإسكندرية في الدراسات اليونانية. وواصل قائلا: أنه يرغب في تبني برنامج عالمي في حوار الثقافات تكون كل مصر واليونان هما الركيزتان لحضارة البحر المتوسط.

من جانبه أكد الدكتور مدير مكتبة الإسكندرية، أن الرئيس اليوناني أعرب عن رغبته في المشاركة في مركز حوار الحضارات الذي تفكر مكتبة الإسكندرية في انشائه في قصر أنطونيادس بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، والمنطقة الشمالية العسكرية، مضيفا أنه تحدد يوم 21 أكتوبر القادم لإحياء ذكري الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس في إطار احتفال مكتبة الإسكندرية بالذكرى العاشرة لإنشاء مركز الدراسات الهلنستية.

ويزور مدير مكتبة الإسكندرية على رأس وفد من المكتبة، أثينا للمشاركة في الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، واجتماع مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً