اعلان

فوائده الصحية ستفاجئك.. تعرف على منافع التين البرشومي وأوراقه أشهر فواكه الصيف

فوائد التين البرشومي

في ثمار الصيف نكهة مميزة، وخصائص وفوائد صحية قد تفاجئك، من ضمن هذه الثمار، شجرة التين البرشومي، ذات الطعم الحلو اللذيذ، وهو من عائلة التوت، له مذاق يحبه الكثير من الأشخاص، وله العديد من الاستخدامات الأخرى غير تناوله في شكله الخام، حيث يمكن عمل التين المجفف، ومربى التين، كما يمكن إدراجه في بعض المخبوزات، والفطائر، والكعك، وأيضًا يستخدم كنكهة في بعض أنواع الحلوى المصنعة الخاصة بالأطفال.

أوراق التين البرشومي

ليست فقط ثمار التين التي لديها الكثير من الفوائد الصحية إلا أن أوراق التين أيضا لها فوائد صحية هي الأخرى بل ربما أكثر من الثمار نفسها ورياضيو الإغريق القدامى كانوا يعتقدون أن التين يعمل على تحسين أدائهم الرياضي حيث يحتوي على الكثير من المواد الغذائية الهامة والمعادن التي تساعد على حفظ الجسم وتوازنه.

أهمية التين البرشومي 

من الأفضل للأشخاص تناول التين بكمية معتدلة بدلاً من الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية، فذلك يساعد على إمداد الجسم بالسكريات التي يحتاجها مع عدم زيادة السعرات. خاصةً لمرضى السكر، الذين يتناولون السكريات بصعوبة، يمكن إمداد أجسامهم بهذه السكريات الطبيعية. 

التين البرشومي يلعب دورًا مهم في عملية الريجيم والخمية الغذائية، مع التنوع في تناول الألياف بجانب التين البرشومي، حيث أن الرجيم القائم على أطعمة متنوعة غنية بالألياف يعمل على إنقاص الوزن بشكل صحي وفعال. 

قم بإدراج التين ضمن الوجبات الصحية الأخرى، مثل اضافته مع طبق سلطة بسيط، فذلك يضمن إفطاراً مثالياً، أو إضافته مقطع إلى سلطة السبانخ والدجاج الصحية. 

اقرأ أيضا: فوائد التين الشوكي يقضي على الدهون الثلاثية والكوليسترول ويعزز القدرة الجنسية للرجال

من الأفضل اختيار التين الطازج بدلاً من المجفف أو مربى التين، وذلك لتخفيض نسبة السكر المستهلكة، حيث أن التين المجفف به حوالي 93 سعر حراري للثمرة، كما أنها تحتوي على 18 جرام من السكريات، وتظل المربى هي الخيار الأضعف والأقل نجاحًا، حيث أنها مرتفعة جداً في السعرات الحرارية ومنخفضة القيمة الغذائية، لذلك لا تصلح خياراً في حالة إنقاص الوزن.

أهمية التين البرشومي الصحية 

يتمتع التين الشوكي بخصائص مضادّة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرّة، وخصائص مضادة للالتهابات.

يساعد على حماية الخلايا العصبية ووقايتها من التلف.

يعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين ج الذي يساعد على تحفيز الجهاز المناعي، وإنتاج خلايا الدم البيضاء، كما أنه يدخل بمختلف العمليات الحيوية والتمثيل الغذائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً