اعلان

"الأمهات القاتلات".. زلزال يضرب الصعيد.. "شيماء" تلقى طفليها بالترعة انتقاما من والدهما.. و"زيناهم" تشنق طفلتها المريضة نفسيا بعد يأسها من شفائها.. غضب عارم بين الأهالي بسبب تحجر القلوب

تحولات خطيرة ومرعبة حدثت في الصعيد في الفترة الأخيرة، حيث تعددت جرائم قتل "الأمهات" لأبنائهن بمحافظة المنيا، ممثلة أخطر وأبشع أنواع القتل، الذي لم يكن ضحاياه سوى أطفالهن الأبرياء.

نساء قاتلات سجلن أسماءهن فى جرائم تحدث للمرة الأولى بمحافظات الصعيد، فتارة تلقى زوجة شابة طفليها بالبحر انتقاما من والدهما، وتارة أخرى تلجأ سيدة أربعينية لقتل نجلتها شنقا بعد معاناتها مع مرض ابنتها النفسي.

"شيماء" و"زيناهم".. إحداهما زوجة شابة، والأخرى أربعينية، خططتا لوأد أطفالهما أحياء ما بين الموت غرقا، والموت شنقا، حتى أضحى السيناريو الأول لـ"الأمهات القاتلات" التخطيط لقتل أطفالهن مع اختلاف الأسباب.

فى صباح يوم الجمعة، بينما يسرع المصلون نحو المساجد، أسرعت الزوجة الشابة "شيماء" تحمل طفليها بعد أن أخبرت أسرة زوجها أنها متوجهة لشراء بعض الحلوى لصغارها، ثم توجهت خلفها نجلة شقيق زوجها لترى الصاعقة التى لم تكن فى الحسبان، حيث وجدت "شيماء" تلقى بنجليها بالبحر اليوسفي الواقع غرب المنيا، وبالفعل ألقت الأم طفليها دون رحمة منها، حينها لم يكن هناك شاهد على الواقعة سوى نجلة شقيق زوجها التى أخبرت الأسرة.

اقرأ أيضا: أم تقتل طفلتها في المنيا.. عجزت عن تقبل مرضها النفسي

هرع الجميع مسرعين متوجهين إلى البحر اليوسفي، حينها تعالت صيحات الاستغاثات من قبل أسرة زوج "شيماء" وبدأ الجميع يعتقدون أن الطفلين سقطا سهوا من قبل الأم، وتوفى الطفل الأول وتم إنقاذ الطفل الثاني البالغ من العمر قرابة 4 أشهر.

احتارت أسرة الزوجة في تفسير أفعالها، فعلى الرغم من التزامها التام بالصلاة إلا أن بعض الأزمات وقعت بينها وبين زوجها أقسم خلالها بعدم السماح لزوجته بزيارة أسرتها ولا السماح لهم بزيارتها، فقررت "شيماء" الانتقام من قسم زوجها، وبإجراء التحقيقات مع المتهمة اعترفت تفصيليا بارتكاب الواقعة، وتولت أسرة الزوج تربية الطفل الناجي من حادث الغرق.

وبمركز أبو قرقاص شرعت الزوجة الأربعينية "زيناهم" فى خلق سيناريو جديد، فقد شدت صرخاتها ونحيبها انتباه الأهالى نحوها وهى تخبر الجميع بالعثور على نجلتها "بسمة" 10 سنوات أعلى سطح المنزل وقد قامت بشنق نفسها، ولكونها تعانى من مرض نفسي وتصدر حركات غير إرادية فعلى الجميع تصديق رواية الأم.

وبتشكيل فريق بحث جنائي من قبل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أبو قرقاص اعترفت الزوجة الأربعينية بقيامها بقتل نجلتها شنقا باستخدام حبل أعلى سطح المنزل لمعاناتها من مرضها النفسي بعد أن ادعت سيناريو العثور على جثة نجلتها الطفلة مسجاة أعلى سطح المنزل وأنها قامت بقتل نفسها.

أثارت واقعة قتل الطفلة "بسمة" على يد والدتها حالة من الغضب العارم لكون الطفلة مصابة بمرض نفسي استدعي قيام الأم بقتل طفلتها شنقا دون رحمة أو شفقة من أم لصغيرتها، بعد أن عجزت عن تقبل مرضها الذى كتبها لها الله ولم يكن لها إرادة اختياره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع