اعلان

العرقسوس والزنجبيل.. 6 طرق لعلاج سعال الأطفال بالأعشاب الطبيعية

كتب : رنا خاطر

يصاب العديد من الأطفال بالكحة أو السعال، وذلك قد يكون نتيجة تهيّج ناتج بسبب الإصابة بميكروب مُعيّن أو التهاباً في الجهاز التنفّسي العلوي أو السفلي، أو يكون قد بلع أي جسم غريب، أو أي شيء قد يثير حساسية الطفل، وقد يكون هذا السعال إرادي لتفريغ المجاري التنفسية العلوية أو غير إرادي، والسعال عامة يسبب إزعاج كبير للشخص الذي يصاب به سواء الأطفال أو الكبار، لذلك لابد من معرفة كيفية التخلص من السعال لتجنب إزعاجه.

ويقدم "أهل مصر" في هذا التقرير بعض الطرق للتخلص من السعال بالأعشاب كبديل للأدوية.

طرق علاج السعال عند الأطفال

- يعتبر الثوم ذات فعالية كبيرة في التخلص من العديد من الأمراض، حيث يتم إضافة فصين من الثوم المسحوق إلى نصف كوب لبن وإعطائه للطفل.

- يساعد الزعتر على تطهير الجهاز التنفسي، ويقلل من الحساسية، ويتم استخدامه عن طريق مضغ أوراق الزعتر كما هي أو غليها مع كوب من الماء وشربه في الصباح على الريق.

- يمكن استخدام العسل والليمون في التخلص من السعال، وذلك عن طريق إعداد كوب من عصير الليمون وإضافة ملعقة من العسل عليه وإعطائه للطفل.

- يتم خلط ملعقة من القرنفل مع ملعقة من العسل الأسود، وترك الخليط في الثلاجة لمدة يوم، وإعطاء الطفل ملعقة منه يوميا حتى يتخلص من السعال نهائيا.

اقرأ أيضا.. الـفـرشـاة الكـهربائـيـة لـعلاج التـهابات اللـثـة

- يساعد العرقسوس على التخلص من التهابات الجهاز التنفسي، ويتم استخدامه عن طريق وضع مقدار ملعقتين من العرقسوس في كوبٍ من الماء المغلي، وتركه حتى يبرد، كما يمكن إضافة ملعقةٍ من العسل إليه؛ لجعل طعمه مرغوباً به من قبل الأطفال، ويجب شربه مرّتين يومياً للتخلص من السعال بشكل أسرع.

- يمكن استخدام شراب الجنزبيل في التخلص من السعال، حيث أن معظم الأطباء ينصحون به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً