اعلان

خطوات تنزيل الويندوز في المنزل

تعتبر مشكلة تنزيل الويندوز على جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب من أبرز المشكلات التي يواجهها المستخدمين خاصة قليلي الخبرة منهم، والذين قد يضطروا إلى الاستعانة بالمتخصين ودفع مبالغ باهظة من أجل ذلك، أهل مصر تقدم خطوات تنزل الويندوز في المنزل بكل سهولة:

-أولا عليك ضبط جهاز الكمبيوتر على الإقلاع من خلال السي دي

- عند بداية تشغيل الكمبيوتر ( إن كان الجهاز يعمل قم بعمل إعادة تشغيله )، تقوم بالضغط علي زر Delete، حتى تظهر لك شاشة زرقاء بها خيارات، تقوم باختيار Advanced BIOS Features، ثم اضغط على Enter.

- بعد ذلك سوف تظهر لك خيارات أخرى، تختلف من نظام إلى آخر، وهي عبارة عن ضبط إقلاع جهازك على السي دي روم (بحيث يقوم الجهاز بالاقلاع من خلال السي دي وليس من خلال الهارد ديسك)، لذلك ابحث عن جملة Boot Devices، ثم قم باختيار السي دي روم CDROM كـ First Boot Device.

- بعد ذلك قم بالرجوع للصفحة الرئيسية عبر الضغط على زر ESC، ثم قم باختيار Save & Exit Setup، واضغط على Y، ثم Enter.

- وبذلك سوف يعاد تشغيل الجهاز، فـتقوم بوضع السي دي وسوف يقوم الجهاز بالإقلاع عبر السي دي، وسوف تظهر لك رسالة تخبرك بأنك إن كنت تريد الإقلاع من السي دي فقم بالضغط على أي زر، قم بالضغط علي Enter.

تثبيت نسخة ويندوز سفن 7:

- يبدأ ويندوز سفن بتحضير الملفات للبدء بعملية التثبيت.

- بعد ذلك تبدأ عملية التثبيت، قم باختيار اللغة العربية، ثم اضغط Next.

- اضغط على Install Now.

- قم بوضع علامة صح أمام "I accept ..." وهذا يعني أنك توافق على الاتفاقية، ثم اضغط Next.

- بعد ذلك سوف تظهر شاشة تسألك هل تريد الترقية أم تثبيت نسخة ويندوز مخصصة، قم باختيار Custom.

- بعد ذلك قم باختيار القرص الذي تريد تثبيت ويندوز 7 عليه، ثم قم بالنقر عليه، واضغط علي format، مع ملاحظة أن أي مواد على هذا القرص سوف تحذف، بعد عملية الفورمات، قم بالنقر عليه مرة أخرى، ثم اضغط علي Next . ( إن كان القرص لا يحتاج إلى فورمات وبه مساحة فارغة، فيمكنك ألا تقوم بعمل فورمات له ).

- ستبدأ عملية التثبيت، انتظر حتى الانتهاء.

- سوف يعاد تشغيل الجهاز ، ثم ستستكمل عملية التثبيت، ويعاد تشغيل الجهاز ، ثم يبدأ ضبط إعدادات الجهاز من اسم مستخدم وغيرها، ما يهمنا هو 

شاشة كتابة السيريال، تقوم بكتابة السيريال وإن كان أصلي من مايكروسوفت فسوف تتمكن فيما بعد من الحصول على التحديثات. ( لاحظ أن تزيل العلامة من أمام Automatically ... ، إن كان السيريال ليس أصلي ).

- سوف يظهر لك شاشة وهي خاصة بـالتحديثات، إن كان السيريال غير أصلي فقم باختيار رقم 3 ، وان كان أصلي اختر رقم 1.

- بعد ذلك قم بضبط باقي الإعدادات كالوقت والتاريخ وضبط اللغة وغيرها، ثم سوف يبدأ الويندوز.

الآن انتهينا من تثبيت نسخة ويندوز سفن، والذي لا يحتاج اسطوانة تعريفات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً