اعلان

ننشر الخطة الكاملة لمحافظة الجيزة لزيادة معدل منسوب المياه لمواجهة الإنقطاعات

كتب : نهى نجم

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب، وذلك في ضوء تزايد شكاوى المواطنين من إنقطاعات المياه بعدد من المناطق بالمحافظة.

لفت محافظ الجيزة، إلى أنه تم إستعادة العمل بالمحطات بطاقة 70 % وجاري العمل على مدار اليوم لرفع تلك النسبة لحين الوصول للمعدلات المعتادة.

اقرأ أيضا.. لو انت صاحب عداد كهرباء سويدي مسبق الدفع وظهر علامة error أثناء عملية الشحن.. اتبع تلك الخطوات

تواصل محافظ الجيزة، على الفور مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ومع مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الجيزة لمياه الشرب للوقوف على أسباب مشكلة الإنقطاعات والتي ترجع إلى وجود طحالب حول مرشحات محطات المياه.

مما يؤدى لإنسداد هذه المرشحات والتي تتطلب غسيلها أكثر من مرة في اليوم الواحد الأمر الذي يترتب عليه إنقطاع المياه أكثر من مرة على المناطق التي يتم تغذيتها من خلال المحطة.

أكد محافظ الجيزة، خلال تفقده المحطة أنه تم الإتفاق مع وزارة الموارد المائية والري والشركة القابضة لمياه الشرب على زيادة معدل منسوب المياه لحل مشكلة الإنقطاعات.

كما وجه محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب بالجيزة بسرعة تنفيذ الأعمال لإستعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاعات.

ومن جانبه، أوضح المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن المشكلة موسمية تقلل معدلات وصول خدمة مياه الشرب خاصة للمناطق الواقعة بنهاية مواقع الخدمة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه في إطار الإتفاق الذي توصل إليه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مع وزارة الموارد المائية والرى والشركة القابضة للمياه سيتم التنسيق لزيادة منسوب المياه للمحطات مما يقلل نسبة إستقبال المرشحات لمثل تلك الملوثات ( الطحالب ) ويعيد معدل ضخ المياه لطبيعته وسوف يشعر المواطنين بتحسن الضغوطات تدريجياً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط