اعلان

فودافون: تدشين 30 برج تقوية للتغلب على ضعف الخدمة بالقاهرة الجديدة

قال أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر إن شركته تقوم بتدشين 30 برج تقوية بمناطق القاهرة الجديدة والتجمع الخامس في محاولة لزيادة عدد أبراج التقوية للتغلب على مشكلة ضعف الشبكات بتلك المناطق.

وفي تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أرجع أيمن ضعف الخدمة في تلك المناطق إلى اعتماد المستخدمين على أجهزة تقوية شبكات المحمول تسمى بالـ "repeater" وهي أجهزة غير شرعية مجهولة المصدر والمنشأ وغير مصرح بدخولها للبلاد لأنه لا يوجد تراخيص لعملها في مصر.

اقرأ أيضا: بداعي تشويش الشبكات.. فودافون تخاطب الاتصالات والبرلمان لمواجهة انتشار أجهزة مكرر الإشارة

ويستخدم جهاز مكرر الإشارة اللاسلكية Repeater لتوسيع نطاق بث الأجهزة اللاسلكية وزيادة تغطية الشبكة اللاسلكية وذلك بإعادة بث إشارة الأجهزة اللاسلكية التي يتلقاها، ويسمى مكرر الإشارة بعدة أسماء منها: المقوي، أو موسع البث أوwireless range extender،booster, expander ، ويرجع الاختلاف في التسمية إلى مزودي الأجهزة غالباً.

أضاف أيمن أنه تمت مخاطبة جهاز مدينة القاهرة للحصول على الموافقات والتصاريح الخاصة ببناء تلك الأبراج للتغلب على تلك المشكلة موضحاً أنه في البداية تأخر الجهاز في منح الموافقات الخاصة ببناء تلك الأبراج مما تسبب في تعطل تدشينها وسرعة الانتهاء منها.

وتابع أن فودافون حصلت على بعض تصاريح بناء تلك الأبراج قبل 3 أسابيع وتنتظر استكمال الموافقات خلال الفترة المقبلة باستخدام هذه الأجهزة. متوقعا أن يتم التغلب على تلك المشكلة في فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وكانت النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب، قدمت طلب إحاطة عاجل إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن ضعف خدمة شركة المحمول "فودافون" بمدينة القاهرة الجديدة وانقطاع الخدمة عن المواطنين وسوء الإرسال والاستقبال للمكالمات.

وطالبت النائبة، وزارة الاتصالات، بسرعة حل هذه المشكلة؛ لأنها أصبحت مثار شكوى متكررة من المواطنين في القاهرة الجديدة

يذكر أن عدد مشتركي الهاتف المحمول بفودافون مصر بلغوا نحو 39.4 مليون مشتركا بنهاية مايو الماضي وفقا لتقرير وزارة الاتصالات حيث استحوذت الشركة البريطانية على حصة سوقية وصلت لحوالي 42% من إجمالي سوق الهاتف المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة