اعلان

التنمية المحلية: جوائز مالية لأفضل مركز تكنولوجي يقدم خدمة مميزة للمواطنين

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم إقرار وإصدار وتنفيذ أول هيكلة تنظيمية للمراكز التكنولوجية ودمجها في الهيكل التنظيمي للمحافظات من خلال التعاون المثمر والمستمر بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قبل نهاية عام 2019 الجاري.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تسعي أيضاً إلى تحقيق الشراكة مع المنظمات الدولية في مجال تحسين خدمات المحليات (الوكالة الألمانية GIZ – الاتحاد الأوروبي – البنك الدولي – منظمات الأمم المتحدة وغيرها) من خلال مشروعات التعاون الدولي وإنشاء مراكز تكنولوجيه جديدة خارج إطار موازنة الدولة.

اقرأ أيضا.. التنمية المحلية: نستهدف تشغيل مراكز تكنولوجية بالمحافظات في يونيو 2020

وأضاف وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة والموجهة فقط للعاملين بالمراكز التكنولوجية من خلال خطة تدريب مركز سقارة، حيث سيتم تنظيم 4 دورات في خطه هذا العام بإجمالي 220 متدرب وبإستخدام أحدث الوسائل التدريبية التفاعلية بين المحاضرين والمتدربين وذلك في مجالات خدمه المواطنين وإدارة النزاعات وحل المشاكل واتخاذ القرارات والحزم وفن إبداء الملاحظات والتخطيط وتحديد الأهداف وإعطاء وتلقي ردود الفعل ورفع كفاءة المديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية.

وعرض وزير التنمية المحلية، عدد من المبادرات التي تتقدم بها وزارة التنمية المحلية وستقوم علي تنفيذها خلال الفترة القادمة والتي من شأنها رفع مستوى المراكز التكنولوجية والعاملين بها على مستوى الجمهورية.

وأعلن وزير التنمية المحلية، إعداد مسابقه لأفضل مركز تكنولوجي على مستوى كل محافظة، وأثابة القائمين عليه والعاملين به مادياً ومعنوياً مع وضع معايير قياسية وعالمية موضوعية لقياس الأداء الفردي والجماعي للمراكز التكنولوجية المتميزة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك إعداد مسابقة لأفضل مقدم خدمة في كل مركز تكنولوجي وأثابة المتميزين ماديًا ومعنويًا مع وضع معايير قياسية وعالمية موضوعية لقياس الأداء الفردي والجماعي لمقدمي الخدمات.

وأعلن وزير التنمية المحلية، أن هناك ورشة عمل في مركز تدريب سقارة التابع للوزارة لممثلي المراكز التكنولوجية في كل مدينة وحي وممثلي اللجنة العليا لمتابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، ولتبادل الحوار والخبرات والمشاكل التي يتعرضون لها وإبداء حلول غير تقليديه لها تتبناها الوزارة ووزارة التخطيط والمحافظات لتطوير الأداء العام لتلك المراكز.

كما أشار وزير التنمية المحلية، أيضاً إلي إطلاق موقع إلكتروني على الإنترنت وصفحه على الفيس بوك لمشروع تحسين خدمات المحليات تحت رعاية وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط كوسيلة عصرية وسريعة للإعلام عن تلك المراكز وخدماتها وما يتم فيها من تطوير وأدلة عمل الخدمات الموحدة بها للمواطن بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين ومعرفه رأيهم في مستوى الخدمات والقائمين عليها بالمراكز التكنولوجية.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم أيضاً عقد مؤتمر سنوي للمراكز التكنولوجية في مقر مركز التنمية المحلية بسقارة وسيتم تنظيمه مشاركة بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمحافظات بهدف عرض موقف أداء المراكز ومبادراتها في تحسين الخدمات للمجتمع المصري والدولي.

بالإضافة إلي إستعراض أبرز التجارب الدولية الناجحة في مجال تحسين الخدمات وميكنتها وبحث كيفية الإستفادة بها في مصر.

وكان قد بدأ منذ قليل، اجتماع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة للإعلان عن افتتاح 15 مركز تكنولوجي الذي يعمل بمنظومة الشباك الواحد ويسهل على المواطنين في إنجاز أوراقهم سواء لرخصة البناء أو خدمات أخرى كالمياه والكهرباء تقديم طلبات التصالح وغيرها.

ومن المقرر الإنتقال إلى نماذج من المراكز التكنولوجية وافتتاحها بحي المطرية ثم حي الزيتون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين