اعلان

ساويرس يعلن عن استثماره في مجال استخراج الذهب بهذه الحالة

نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة
كتب : سارة صقر

صرح نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إنه ينتظر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الجديد قبل أن يتخذ قرار الاستثمار في قطاع التعدين في مصر، موضحا أن القانون الجديدة يعد خطوة جريئة من جانب الحكومة المصرية، والتي تنهي نظام اقتسام الإنتاج الذي أدى إلى عزوف المستثمرين، ليحل بدلاً عنه نظام رسم الامتياز أو الإتاوة إلى جانب الضرائب والجمارك التي يسددها المستثمر، وهو النظام المتبع عالمياً.

اقرأ أيضا.."مستثمري بدر": الاقتصاد المصري يسير نحو الاتجاه الصحيح

وأضاف "ساويرس" أن اللائحة التنفيذية هي مربط الفرس في جذب الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي، وهو ما سيحدد مقدار الرسوم التي ستحصلها الدولة من المستثمر وكذلك المعاملة الجمركية والضريبية التي سيتمتع بها.

وأكد ساويرس أن قطاع التعدين لا يقل أهمية عن قطاع الغاز والبترول، مشدداً على ضرورة رفع تنافسية مصر إقليمياً في مجال استخراج الذهب والنحاس من خلال القانون الجديد ولائحته التنفيذية، مضيفا أن المستثمر سيذهب إلى البلد الذي يوفر أكبر الإمكانيات له وبأقل تكلفة.

وأوضح أنه في حال دخوله قطاع التنقيب عن الذهب والنحاس في مصر سيكون من خلال شركته لامانشا، لافتاً إلى أنه من أكبر المستثمرين في التنقيب عن الذهب في العالم، ويستثمر في هذا القطاع في العديد من الدول ومنها غانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وأستراليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً