اعلان

"المسلة مكان العلم".. تفاصيل جديدة بشأن مخطط تطوير ميدان التحرير

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تبذل محافظة القاهرة جهودها لتطوير ميدان التحرير، وهو أحد أشهر الميادين في مصر، بل وفي العالم كله، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزارًا سياحيًا هامًا، وإعادة المحروسة إلى مكانتها ورونقها وما كانت عليه سابقًا.

اقرأ أيضًا.. مسلة وطلاء العقارات.. ننشر مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة

مخطط تطوير ميدان التحرير

ورصدت أهل مصر تفاصيل جديدة بشأن تطوير ميدان التحرير، وفقًا لتكليفات الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطوير القاهرة الخديوية وعودتها لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري، وهي وضع "مسلة الملك رمسيس الثاني" في قلب ميدان التحرير مكان " العلم المصري" وفقًا لما صرح به خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة.

كشف "مصطفى" لـ"أهل مصر" أنه تم إختيار المكان المناسب لوضع مسلة الملك رمسيس الثاني بطول 19 مترًا وهو في قلب ميدان التحرير بديلًا عن مكان "العلم المصري"، مستطردًا أنه تم نقل المسلة من منطقة صان الحجر الأثرية بمحافظة الشرقية إلى المتحف المصري بمحافظة القاهرة.

مخطط تطوير القاهرة الخديوية

تطوير ميدان التحرير

وتابع "مصطفى" أن وزارة الآثار بدأت في ترميمه داخل المتحف المصري وإنشاء قاعدة كبيرة له على يد فريق عمل من مرممين الوزارة تتناسب مع شكل ومكان مسلة الملك رمسيس الثاني لتزيين قلب ميدان التحرير بنماذج من الحضارة الفرعونية.

قال "مصطفى"، إن مخطط تطوير ميدان التحرير يسير وفقًا لمعايير تم تحديدها مع وزارة الآثار والتنسيق الحضاري، مؤكدًا أن المحافظة حاليًا تسير على خطى أعمال تطوير القاهرة الخديوية والذي يشمل أيضًا تطوير ميدان تحرير، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم الإتفاق على مخطط جديد من أي جهة حكومية.

الهدف من تطوير ميدان التحرير

وأكد "مصطفى" أن الهدف من تطوير ميدان التحرير ونقل كافة المقرات الحكومية إلى العاصمة الإدارية لتخفيف الإزدحام من محافظة القاهرة وتطويرها وإعادتها إلى مكانتها المرموقة ولتكون مزارًا سياحيًا هامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً