اعلان

بعد تأكيدات عودة استئناف المفاوضات الأمريكية الصينية.. الذهب ينخفض والنحاس يرتفع

كتب : وكالات

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا عقب التأكيد على استئناف المفاوضات الأمريكية الصينية، وتراجعت عقود الذهب الآجلة المتداولة على كومكس في تمام الساعة 6:20 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية (12:20 بتوقيت غرينتش) مقدار 10.95 دولار، أو نسبة 0.7%، لتصبح عند سعر 1.549.05 دولار للأونصة، بينما وقف تداول العقود الفورية للذهب عند انخفاض 0.7%، إلى 1.538.39 دولار للأونصة، وأمس الأربعاء، وصلت عقود الذهب لارتفاع ست سنوات عند 1.566.15 دولار.

اقرأ أيضًا.. مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لـ"أهل مصر": لدينا رؤى مستقبلية متعددة لتنمية الصعيد

وارتفعت اليوم الأسهم، والسلع الصناعية بفضل الأنباء حول المحادثات التجارية، وتراجعت عوائد السندات الحكومية، حيث ارتفع عائد سندات الأجل الطويل للولايات المتحدة فوق 2% مجددًا، بينما وقف عائد أذون الخزانة لأجل 10 سنوات عند 1.52%، بفارق أربع نقاط أساس. كما ارتفعت السندات الأوروبية، بسبب تنصيب حكومة جديدة في إيطاليا، منهية الأزمة السياسية الأخيرة التي مرت بها البلاد، بينما نجح المشرعون في منع جونسون من إخراج بريطانيا دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي الشهر القادم.

وتراجعت عقود الفضة الآجلة من مستويات تشبع شرائي، لتهبط إلى 0.7%، عند 19.42 دولار للأونصة. والبلاتين، والذي ارتفع بقوة الشهر الماضي، عند 980.60 دولار، فيما ارتفعت عقود النحاس الآجلة لـ 1.4%، لارتفاع ثلاث سنوات عند 2.63 دولار للباوند.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟