اعلان

موقع عبري يحذر لبنان من هجوم إسرئيلي جديد على موقع "صواريخ دقيقة" آخر

كتب : وكالات

كشف موقع إلكتروني عبري النقاب عن احتمال توجيه إسرائيل ضربة ثانية إلى لبنان، تستهدف موقع إنشاء "صوارخ دقيقة" ثاني تابع لحزب الله، غير الموقع الأول الذي ضربته تل أبيب الأسبوع الماضي.

زعم الموقع الإلكتروني العبري "ديبكا"، مساء اليوم، الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، "حذر لبنان، أمس الأربعاء، من أن إسرائيل تعلم بأمر مصنع الصواريخ الثاني العائد إلى حزب الله اللبناني، وتستعد لضربه".

اقرأ أيضاً: موت وخراب ديار.. شاهد ما خلفه القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان بعد عملية حزب الله

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري بأن بومبيو وجه الرسالة الطارئة إلى نظيره اللبناني، جبران باسيل، مباشرة، بدلا من القنوات العادية عبر السفارة الأمريكية في بيروت، وبدعوى أن باسيل على علاقة وثيقة بـ"حزب الله".

وادعى الموقع العبري أن بومبيو قال إن الاستخبارات الإسرائيلية لديها دراية بأن إيران وحزب الله يبنيان مصنعا ثانيا أكثر أهمية في لبنان لإيواء مشروع تحديث "الصواريخ الدقيقة"، وفقاً لما كتبه.

وأشار الموقع العبري إلى أن بومبيو أصدر تعليماته إلى لبنان بتفكيك المصنع الثاني دون أي تأخير، بدعوى وجود استعدادات إسرائيل لتدميره، مشددا على أن إسرائيل ستتحرك بدعم أمريكي كامل، بصرف النظر عن تداعيات العملية.

اقرأ أيضاً: أول إجراء إسرائيلي على الحدود مع لبنان بعد ضربة "حزب الله" عربة عسكرية

وأوضح الموقع العبري أن بومبيو لم يحدد مكان مصنع "الصواريخ الدقيقة" الثاني، وذلك بالتوازي مع نشر الجيش الإسرائيلي لبطاريات "القبة الحديدية" على الحدود اللبنانية والسورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل