اعلان

وقف 3 إعلاميين عن العمل ومنع ظهورهم على الشاشات لحين تقنين أوضاعهم

كتب :

أكد طارق سعدة نقيب الإعلاميين وقف 3 إعلاميين ومنع ظهورهم عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعهم تطبيقا لنص المادتين(٢،١٩) من قانون نقابة الإعلاميين.

وهم كل من أحمد محمد المغربل وشهرته أحمد المغربل مقدم برامج بقناة الحدث اليوم، أحمد حمزة عبد الحميد وشهرته أحمد البحقيري مقدم برامج بقناة الحدث اليوم، ووليد شعلان مقدم برامج بقناة مصر الحياة.

وأضاف "سعدة"، في بيان له أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى ضد الإعلاميين وبفحص جداول القيد أو التصريح تبين أن المذكورين لم يتم قيدهم ولم يحصلوا على تصاريح مزاولة المهنة.

وأوضح سعدة نقيب الإعلاميين، إن النقابة مستمرة في ضبط المشهد الإعلامي والقضاء على الفوضى الإعلامية عن طريقين، الأول هو تقنين أوضاع العاملين بالوسائل الإعلامية في الشعب الخمسة الإعداد-التقديم-التحرير-المراسلة-الإخراج.

وتابع أن الطريق الثانى هو متابعة الأداء الاعلامي للإعلاميين في الشعب الخمسة سابقة الذكر من خلال المرصد الاعلامي للنقابة، والذي تطبق من خلاله المعايير المهنية المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني اللذين يوضحان الحقوق والواجبات للإعلاميين، والشكاوى العديدة التي تأتينا للنقابة في منتحلي صفة إعلامي أو في من يمارسون المهنة دون وضعية قانونية أو من يرتكبون خروقات مهنية جسيمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً