اعلان

محافظة البحيرة تطلق مبادرة "مدرستك عنوانك" لتزيين المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

مبادرة "مدرستك عنوانك" لتزيين المدارس

أطلقت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، مبادرة لتزين المدارس الحكومية على مستوى مراكز ومدن المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد لعام 2020.

أوضح محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن المديرية شكلت لجنة لمتابعة مراحل المبادرة في كافة المدارس على مستوى المحافظة، لعمل تقسم في المرحلة الأخير وإعلان أفضل مدرسة على مستوى المحافظة. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن تتضمن أهداف المبادرة أعمال الصيانة والنظافة ودهان الأسوار بالعلم الوطنى، وكذلك مراجعة الأثاث المدرسى ونظافة الأفنية والأسوار والطرقات والفصول ودورات المياه، وإزالة الإشغالات بجوار المدارس خاصة بجوار بوابات دخول وخروج التلاميذ، ونقل صناديق قمامة على طول أسوار المدارس ونطاقها، بالإضافة لعمل كردون أمني للفصل بين المدارس والأعمال الإنشائية، والتنبيه على التلاميذ بعدم المرور على  مواسير الصرف أو الري وذلك بالمدارس التي تطل على مجرى مائي، فضلاً عن تواجد فرد مرور أثناء دخول وخروج التلاميذ بالنسبة للمدارس الواقعة على الطرق السريعة لضمان عبور التلاميذ للطريق بشكل آمن. 

وأشار إلى أن النائبة شددت على سرعة إزالة المخلفات في نطاق المدارس مع ضرورة التأكد من سلامة أسلاك وأعمدة الإنارة وتغطية أي أسلاك مكشوفة و وبلاغات الصرف، والتنسيق مع مديرية الصحة لعمل خطة لرش محيط المدارس لمكافحة الحشرات الطائرة والمختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً