اعلان

نموذج الفحص البيئي والبطاقة الشخصية.. 10 إجراءات لترخيص الميني "فان"

 الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتب : نهى نجم

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بحظر سير التوك توك وإستبداله بسيارات آمنة ومرخصة مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تتبنى وزارة المالية والجهات المعنية تنفيذ هذا البرنامج مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة بسيارات الأبيض.

اقرأ أيضًا.. أول إجراء من محافظة القاهرة بشأن حظر سير التوك توك.. والتنمية المحلية: وفرنا تسيهلات للسائقين واستبدال المركبة بالفان

وتعتبر عربات السوزوكي"الفان" من أفضل أنواع السيارات التي يمكن أستخدامها كبديلاً لمركبات "التوكتوك"، لاحتوائها على العديد من الخصائص والمواصفات العالية، أبرزها يمكن ركنها فى أى مكان لصغر حجمها،تسع ل7 ركاب، تتحمل السير لمسافات طويلة وقصيرة.

ورصدت أهل مصر 10 خطوات ترخيص سيارات الفان:

-دفع رسوم التأمين الإجباري لدى إحدى شركات التأمين داخل مبنى إدارة المرور وتكون بشكل سنوي أو كل 3 سنوات والتي تشمل التأمين على الحوادث سواء كانت حوادث بسيطة مثل كسرفانوس و بعض المشاكل الاخرى الفنية أو حوادث ضخمة.

-شهادة الاشتراك فى التأمينات الاجتماعية لمركبات ميني فان الأجرة.

-‏تعد سيارات ميني فان رخصة من الدرجة الثانية.

-‏تقديم طلب التجديد على نموذج 251 أو 351.

-‏نموذج الفحص الفنى لجميع المركبات سنويًا.

-‏وفي حالة تجديد الرخصة لابد من تسليم إيصال سداد الضرائب.

-‏بطاقة الرقم القومي للتأكد من هويتك الشخصية ومقارنتها ببياناتك الشخصية فى مستند ملكية السيارة.

-‏شهادة مخالفات في حالة إن كانت السيارة مستعملة.

-نموذج الفحص البيئي.

-نموذج صلاحية جهاز الإطفاء الموجود بالمركبة.

وكانت قد بدأت أحياء محافظة القاهرة، بتنفيذ قرار رئيس الوزراء باستبدال التوك توك بسيارات الفان، وأصدر اللواء ماهر كامل هاشم، رئيس حي باب الشعرية، أول إجراء بشأن هذا القرار، وهو عدم السماح نهائيًا بدخول أي توك توك داخل الحي، منوهًا أنه سيتم مصادرة أي توك توك بشوارع الحي.

ومن جانبه، أكد الدكتور قال قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، أن هناك دراسة جيدة لتوفير سيارات ميني فان لنقل المواطنين بالمدن وعواصم المحافظات، وسيتم معاملتها في التراخيص كسيارات الأجرة، مضيفًا أن الهدف من ذلك هو تقليل الازدحام والقضاء على المظهر العشوائي والفوضى الذي يسببه التوكتوك.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية لـ"أهل مصر" أن الوزارة وفرت تسهيلات لسائقي التوك توك، منها قروض صندوق التنمية المحلية ومشروعك، أو استبدال التوك توك بسيارات فان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً