اعلان

إنذار شديد اللهجة.. محافظ الجيزة يوجه بإزالة 75 مخالفه بناء وتعدي على أراضي الدولة يوميًا

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ 75 قرار إزالة يومي للتعديات على الأراضي أملاك الدولة سواء كانت أراضي زراعية أو مباني والتي لم يتقدم واضعي اليد عليها لتقنين أوضاعهم حتى الآن، بالإضافة إلى إزالة مخالفات البناء التي لم يتقدم أصحابها في التصالح بشأنها وفقًا للقانون.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية تعلن موعد أولى الدورات التدريبية للكواد الأفريقية

وشدد محافظ الجيزة، على عرض تقرير يومي بالحالات التي تم إزالتها بكل حي ومركز ومدينة على أن يتم الإلتزام بمخطط الإزالات اليومي الذي تم تحديده دون تقصير، موجهاً بوضع ملف إزالة مخالفات البناء التي لم يتم التصالح عليها وأراضي أملاك الدولة التي لم يتم تقنينها بند عمل يومي على رأس أولويات العمل بكل وحدة محلية.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن أحد أهم نقاط تقييم أداء كل رئيس حي ومركز في المرحلة المقبلة هو إزالة المخالفات والتعديات والإشغالات ورفع مستوى النظافة والتجميل والإلتزام بالجدول الزمني المحدد لطلاء العقارات.

ووجه محافظ الجيزة، بتعظيم الإستفادة المادية من العقارات والأصول الحكومية المؤجره بنطاق المحافظة وتغيير القيمة الإيجارية بالعقود حسب القيمة السوقية الحالية للمنشأة، كما أكد المحافظ على توفير كل الإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ومن جانب آخر، أكد محافظ الجيزة، إرتفاع معدلات تقدم المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء اجراءات التصالح في المخلفات لتلاشي إزالة المخالفه أو العقار الذي لم يتم التصالح عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي