اعلان

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري ويفقد 7 قروش

الدولار

واصل سعر الدولار تراجعه أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأحد لليوم الثاني على التوالي مع ارتفاع التدفقات النقدية من العملات الصعبة على البنوك، نتيجة عودة ثقة المؤسسات العالمية في السوق المصرية، والجهود التى يبذلها البنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري.

وفقد متوسط سعر الدولار 7 قروش أمام الجنيه المصرى خلال يومين فقط ليصل إلى مستوى 16.44 جنيه للشراء، 16.54 جنيه للبيع بالبنك المركزي المصري.

وشهد السعر تراجعًا جماعيًّا في البنوك المحلية منذ الخميس الماضي، وجاء التراجع "مدعومًا بتدفقات النقد الأجنبي من مصادر متعددة".

اقرأ أيضا: الإمارات دبي الوطني يكرم فنان من ذوي الإعاقة ويعرض أعماله في فروع البنك

وأرجع مصرفيون تراجع الدولار أمام الجنيه، في الآونة الأخيرة، إلى زيادة تدفقات النقد الأجنبي في الجهاز المصرفي.

وأضاف المصرفيون، أن البلاد تشهد تحسنًا ملحوظًا في تدفقات العملة الصعبة من تحويلات المصريين العاملين بالخارج، التي تشهد انتعاشة هذه الأيام، بالإضافة إلى المصادر الأخرى مثل السياحة والصادرات والاستثمارات غير المباشرة.

وتوقع تقرير صادر عن وحدة أبحاث بنك الاستثمار بلتون عدم حدوث ضغوط على العملة المحلية مع صدور قرار خفض الفائدة بنحو 1.5%، مؤكدا أن كل الاحتمالات فى صالح ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار حتى 2020، مع وجود تذبذبات محدودة فى نطاق 16ــ17 جنيهًا مقابل الدولار، وأن هذا الأمر سيظل ضروريًا لدعم خطة البنك المركزى المصرى للحفاظ على هدف التضخم واستمرار دورة التيسير النقدى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً