المشرف العام على التحرير داليا عماد

من الكونفدرالية إلى كأس مصر.. الزمالك مدرسة لعب وفن وهندسة

أهل مصر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التتويج ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز، بثلاثية دون رد، بعد أداء كبير قدمه المارد الأبيض، خلال 90 دقيقة ظهر خلالها بصمة المدير الفني الجديد الصربي ميتشو وجهازه المعاون.

وسار الصربي على خطى المدير الفني السابق لنادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس، الذي فاز ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، بعد غياب عن منصات التتويج الإفريقية لمدة 17 عامًا.

وبالرغم من أن جروس توج ببطولة في آخر مشواره مع الأبيض، وميتشو بدأ مهمته ببطولة كأس مصر، إلا أن الفريق ظهر مع الإثنين بشكل رائع وأداء كبير، ففي بطولة الكونفدرالية عاد جروس مع الفريق من بعيد، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر من دور المجموعات.

ميتشو في اللقاءات القليلة التي خاضها قبل نهائي الكأس، برهن على قدرته بقيادة الأبيض نحو منصات التتويج، كما أن شكل الفريق الذي ظهر أمس أمام بيراميدز، أظهر قدرة المدرب على تنفيذ خططه في الملعب، وانتشار اللاعبين بشكل جيد داخل المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضًا: عدد بطولات الاهلي.. الزمالك ما زال بعيدًا عن الأحمر بعد التتويج بالكأس

ميتشو مشيدًا بـ شيكابالا: أسطورة.. تشرفت بتدريبه

حظي النجم محمد عبدالرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، بإشادة مدربه الصربي ميتشو، الذي اعتبره مدربًا في الملعب لباقي زملائه.

وقال ميتشو عن شيكا عبر حسابه الرسمي على "تويتر":" "شرف لى أن أدرب أسطورة الزمالك الحية ، القائد شيكابالا ، والذى جاء من أسوان لدعم ومساندة الجميع من قلبه ، ويبذل أقصى ما لديه للفريق للفوز بالكأس والتتويج بالبطولة".

الزمالك يكتسح بيراميدز بثلاثية نظيفة ويتوج بكأس مصر

توج نادي الزمالك، ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ستاد برج العرب بالأسكندرية، في المواجهة النهائية.

وجاء هدف الزمالك، في الدقيقة 52، بعد عرضية سحرية من شيكابالا ليوسف أوباما، الذي أودعها الشباك بسهولة.

وجاء الهدف الثاني للزمالك عبر بن شرقي الدقيقة 63، بعدما استقبل عرضية نموذجية داخل منطقة جزاء بيراميدز، وسدد رأسية سكنت شباك أحمد الشناوي.

وسجل بن شرقي الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 83، بعد جملة رائعة من لاعبي القلعة البيضاء، قبل أن يحصل على عرضية أمام المرمى الخالي لبيراميدز، ويحرز ثالث الأهداف.

اعلان
عاجل
عاجل
تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل. وجائحة كورونا تغيب مظاهر الاحتفال