اعلان

ارتداء النساء للحذاء البوت هذا هو شرط دار الإفتاء حول جوازه شرعا

تظهر بعض مظاهر الموضة في الملابس للنساء منها أن ترتدي النساء او الفتيات حذاء بوت طويل، وقد اعتبر بعض العلماء أن ارتداء البوت يمثل شكل من أشكال تشبه الرجال بالنساء، فهل يجوز للنساء ارتداء حذاء بوت طويل ؟ وهل هناك مانع شرعي من هذا ؟ وهل هناك شرط حتي ترتدي المرأة حذاء بوت طويل ؟ حول هذه الأسئلة قالت دار الإفتاء المصرية إن ارتداء الملابس الشرعية ضروي للنساء بحيث لا تعوق هذه الملابس الشرعية المرأة في أداء واجبها، ولا تكون حجر عثرة في طريقها في عملها أو في مواصلاتها، فلو أنها اتقت ربها وأطاعته ليسر الله حالها، وجعل لها من كل كرب فرجا، ومن كل ضيق مخرجا.

اقرأ ايضا : تطويل الرجل لشعره مباح لكن هل حلق المرأة لشعرها تشبه منها بالرجال ؟ارتداء النساء للحذاء البوت هذا هو شرط دار الإفتاء حول جوازه شرعا

وأما عن ارتداء البوت الطويل كما ذكرت فلا مانع من لبسه شرعا ما دامت ملابسها ساترة لجسدها من رأسها حتى قدميها، أما إذا لبسته مع الملابس القصيرة فذلك غير جائز شرعا؛ لأنه يحدد ويفصل ساقيها ويلفت النظر إليها، واعتبرت دار الإفتاء المصرية إن حجاب المرأة ولبسها الشرعي الذي يسترها من رأسها حتى قدمها إلا وجهها وكفيها ، كما اعتبرت دار الإفتاء المصرية أن في هذا الزي جمال وكمال ودين وتمسك أكيد بما نصت عليه الشرائع، والتزام صريح بمبادئ الإسلام الحنيف، فجمال المرأة في احتشامها وليس في عريها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً