المشرف العام على التحرير داليا عماد

لـ سائقي "التوك توك".. استبداله بـ"ميني فان" ومبادرة "مشروعك" حلول وزارة التنمية المحلية

أهل مصر
صورة أرشيفية

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكي مركبات "التوك توك"، لإستبدالها بسيارات الميني فان وتقديم حوافز لهم، والإستفادة من البرنامج الذي سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

اقرأ أيضًا.. أول إجراء من محافظة القاهرة بشأن حظر سير التوك توك.. والتنمية المحلية: وفرنا تسيهلات للسائقين واستبدال المركبة بالفان

وشدد وزير التنمية المحلية، على أن الحكومة بوزاراتها المعنية تسعى لتوفير وسائل انتقال آمنة ومرخصة وحضارية لكافة المواطنين بالمحافظات والعمل على توفير فرص عمل للشباب.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تقوم بمراعاة الجانب الإجتماعي للعاملين فى هذا المجال ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقى التوك توك من خلال برنامج "مشروعك" الذي تنفذه الوزارة وذلك بإستبدال مركبات التوك توك بسيارات الميني فان بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة طلبت من المحافظات بحصر احتياجاتها من السيارات الميني فان المزمع إطلاقها كخدمة نقل جماعي جديدة كبديل حضاري لمركبات التوك توك، تحديد خطوط السير المقترحة، وحصر تقريبي للسيارات المرخصة من الميني فان وتعمل كسيارات ملاكي وتعمل في النقل الجماعي بصورة غير رسمية تمهيداً لتوفيق أوضاعها القانونية وتحصيل حق الدولة منها.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن وزارة الداخلية الإرة العامة للمرور، تقوم بضبط مركبات التوك توك المخالفة سواء غير المرخصة أو المخالفة لخطوط السير لمنع إنتشار الظاهرة بمدن وعواصم المحافظات.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
انخفاض درجات الحرارة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 ثاني أيام الخريف.. والعظمى بالقاهرة 33