اعلان

في أول يوم مدارس.. "وكيل تعليم بورسعيد" يتابع انتظام العملية: تطوير التعليم في الصفوف الأولى من أذكى الاستثمارات

تفقد الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، منذ قليل، مدرستي طلعت حرب المتميزة للغات ببورفؤاد، والسيدة خديجة الابتدائية المعتمدة، لمتابعة تنفيذ التعليمات وانتظام حضور التلاميذ وتوفير الجو المناسب لهم في أول أيام العام الدراسي الجديد .

وأشاد "باهي"، بمستوى النظافة والاستعداد بالاغاني والبالونات وسبل الترفيه للتلاميذ في اليوم الاول للدراسة كاحدى أدوات جذب الطلبة للمدرسة منذ الصفوف الأولى .

وكانت مدارس بورسعيد، استقبلت التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد، بالعرائس وأغاني الأطفال، وذلك في جو من السرور ةالبهجة بين التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس، وتوافد الآلاف، على مدارس المحافظة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد "2019 - 2020" .

وقال الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إن مدارس المحافظة جاهزة للعام الدراسى الجديد، واستقبال أطفال وطلاب مراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى بالتعاون مع الإدارات المعنية بقطاع التعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية للمحافظة.

اقرأ أيضا.. بالألحان والأناشيد.. مدارس بورسعيد تستقبل التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد 

وأضاف، أن ٤٢٦٤٧ تلميذاً ينتظمون مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ منهم ٢٠٧١٤ طفلا بمرحلة رياض الأطفال و٢١٩٣٣ طالبا بالصفين الأول والثانى الابتدائى، مشيرا إلى أن التطوير الجارى فى منظومة التعليم لمراحل التعليم المبكر والصفوف الاولى من أذكى الاستثمارات التى قد تتخذها الأمم لخلق جيل قيادى كفء وهذا ما يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم منوها بأن هذه الأعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً