قاضي التخابر فضحهم.. تعرف على اللقب الغريب لـ"عمر سليمان" لدى جماعة الإخوان.. فيديو

الشيماء زيدان

04:02 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

قاضي التخابر فضحهم.. تعرف على اللقب الغريب لـعمر سليمان لدى جماعة الإخوان.. فيديو
حجم الخط A- A+

أكد المستشار محمد شيرين فهمي على تواصل الفلسطيني أيمن طه مع المتهم في قضية التخابر مع حماس، حازم فاروق برسالتين بتاريخ 7/2/2011، تضمنتا عبارات ورموز مكودة متفق عليها فيما بينهم، أفشى فيها نتائج الحوار بين قيادات الجماعة واللواء عمر سليمان، وذلك استكمالًا للمخططات التي انتهجتها جماعة الإخوان الإرهابية.



وقال المستشار محمد شيرين فهمي، خلال جلسة الحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع حماس" ضد جماعة الإخوان الإرهابية والمتهم فيها 24 شخصا من الجماعة: "إن نص الرسالة سالفة الذكر كالآتي: "بالأمس كان كل أعمامك واخوالك بالقاهرة، وكانوا في حفل عائلي، وتم ترتيب أوضاع العائلة وإعادة دعم بعض فقراء العائلة وترتيب أوضاعهم، وأقر أعمامك أنه لا انفصال عن الناس نهائيًا لا في الموقف ولا المطالب ولا خروج من البيت".

اقرأ أيضا.. أحمد موسى: أحمد عبد العاطي كان أخطر من مرسي في "التخابر مع حماس".. فيديو

وأضاف المستشار محمد شيرين فهمي، إن جماعة الأخوان كانت تلقب اللواء عمر سليمان بـ"الثعلب"، مضيفاً: "كفانا الله شرهم وحرس البلاد من كيدهم".

وقضت محكمة الجنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين، بانقضاء الدعوي الجنائية لمحمد مرسي في إعادة محاكمة 24 من قيادات جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـالتخابر مع حماس، لاتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.

وأكد المستشار محمد شيرين فهمي إن جريمة التخابر مع حماس ثبتت على محمد مرسي من قبل النيابة والأدلة.

والمتهمون هم كل من محمد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد محمد عبد العاطي والمتوفى محمد مرسي ومحمد بديع ومحمد سعد الكتاتنى وعصام العريان وسعد عصمت الحسينى وحازم محمد فاروق وعصام الحداد ومحمد حامد وأيمن على وصفوت حجازى وخالد سعد حسنين وجهاد عصام الحداد وعيد إسماعيل دحروج وإبراهيم خليل الدراوى وكمال السيد محمد وسامى أمين حسين السيد وخليل أسامة العقيد واسعدأحمد محمد الشيخة ومحمد فتحي رفاعة الطهطاوى.

وكانت محكمة النقض قد قضت في 22 نوفمبر 2016 بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد وقررت إعادة المحاكمة.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

موضوعات متعلقة