اعلان

"الغضبان" في حوار مفتوح مع حزب مستقبل وطن ببورسعيد

واصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عقد لقاءات الحوار الوطني المفتوح مع القوى والأحزاب السياسية بالمحافظة والتقى أمس بوفد حزب مستقبل وطن برئاسة عادل اللمعي أمين الحزب بالمحافظة وبحضور النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة .

أعرب المحافظ، عن سعادته بفعاليات الحوارات المفتوحة مع كافة القوى ببورسعيد لمناقشة كافة قضايا المحافظة والاستماع إلى الرأي والرأي الآخر من أجل تحقيق الصالح العام للمحافظة وأبنائها .

ولفت المحافظ الأنظار إلى استمرار حملات التشكيك وحروب الجيل الرابع والخامس من الشائعات المغرضة التي تستهدف قوى الشر بها النيل من استقرار الوطن ومنوها: "علينا جميعا أن ننتبه لخطورة هذه المحاولات والتصدي لها وتوعية المواطنين وخاصة الشباب بمخاطر هذه الحروب وأهدافها الخبيثة والتي لن تحقق أهدافها بفضل تكاتف أبناء الشعب وثقتهم في القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ".

وفي إطار إجاباته على تساؤلات أعضاء الحزب حول مختلف القضايا والمشروعات القائمة ببورسعيد أكد المحافظ أن مشروع التأمين الصحي الشامل من أنجح المشروعات التي قدمتها الدولة واختارت بورسعيد نقطة الانطلاق لها وأن حملات التوعية لهذا المشروع شملت كل وسائل الإعلام المصرية بمختلف أنواعها إلى جانب الحملات التي نظمت في بورسعيد في المنتديات والأحزاب والأندية وكافة التجمعات وحققت هذه الحملة أهدافها بتجاوز عدد المشتركين لأكثر من ٥٠% من أبناء المحافظة حتى الآن وأن التشغيل الإلكتروني سيتلافى الكثير من المشكلات الفردية والملاحظات التي أبداها المواطنين خلال فترة التشغيل التجريبي .

كما أوضح المحافظ أن إزالة الأكشاك من شوارع المدينة جاء لاسترجاع حق المواطنين في الأرصفة التي انتهكتها هذه الأكشاك وأن المحافظة ملتزمة بتدبير أماكن بديلة للأكشاك المرخصة فقط وفيما عدا ذلك فهي تعديات على أملاك الدولة .

كما أوضح أن أراضي سهل الطينة الواقعة في حدود محافظة بورسعيد تم ضمها في المشروع القومي لتنمية سيناء لتتولى هيئة تعمير سيناء إعادة تنمية وتخصيص هذه الأراضي بعد أن خرجت من اختصاصات المحافظة .

وأعاد المحافظ، التأكيد على أن التعديلات المرورية الجديدة حققت المستهدف منها بإنهاء التكدس بمنطقة وسط المدينة وهناك المزيد من إجراءات التأمين بحركة المشاة وسير السيارات بمحور محمد علي ويبقى تجاوب المواطنين وقائدي السيارات مع هذه الإجراءات .

كما لفت إلى فلسفة الإبقاء على درجات التنسيق للقبول بالثانوي العام والتي تتفق مع توجهات الدولة وثقافة التغيير التي حدثت لأول مرة بين الأسر وأولياء الأمور والطلبة باختيار الأغلبية للتعليم الفني خاصة الصناعي رغم حصول الكثير من الطلاب على درجات تفوق تنسيق الثانوي العام وذلك لتحقيق الآمال في شغل الفرص المنتظرة بالمشروعات الاستثمارية والصناعية والسياحية القادمة بالمحافظة .

وأشار إلى المشروع المنتظر الانتهاء منه الشهر القادم للانتهاء من مشاكل الصرف الصحي بالأحياء الشعبية في مناطق الزهور والضواحي مطالبا أعضاء الحزب وجميع القوى بالاشتراك مع المحافظة في حملات التوعية للمواطنين بتغيير السلوكيات في التعامل مع المرافق المختلفة للوحدات السكنية للحد من تكرار هذه المشكلات .

وفي ختام اللقاء وجه عادل اللمعي أمين الحزب الشكر للمحافظ على فتح المجال لمعرفة الحقائق أمام جميع أبناء بورسعيد من خلال هذه الحوارات المفتوحة كما أشاد بالإنجازات التي يشهد بها الجميع وأكد وقوف الحزب ودعمه لكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بقيادة المحافظ لتحقيق المزيد من الإنجازات .

ونوهت النائبة سعاد المصري إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المحافظ للارتقاء بالمحافظة في مختلف المجالات واهتمامه الخاص بالشباب والسعي لتوفير فرص العمل لهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي