اعلان

"وعود الوزير".. "التموين" تدرس زيادة أصناف السلع المدعمة على البطاقات التموينية.. البدالين: ننتظر زيادتها لـ100 بدلًا من 20.. ونطالب بالمساواة مع المجمعات الاستهلاكية

المواد الغذائية: المواطنون مش بيلاقوا الحاجة اللى عاوزينها.. وأحيانًا نتفاجئ بضعف جودة المنتجات

لا زالت أزمة بدالي التموين مع وزارة التموين مستمرة، بل كل يوم تأخذ فصلًا جديدًا، فبعدما كان يطالب البقالون برفع هامش الربح خاصةً بعد زيادة الأسعار أكثر من مرة إلا أن الوزارة لم تستجب لهم، ما دفعهم رفع مذكرة أكثر من مرّة للوزير لزيادة هامش الربح الذي ظل ثابتا من 2015 حتى الآن إلا أن الوزير لم تستجب لذلك أيضًا.

ليس هذا فحسب، حيث شعر بقالو التموين بظلم وغيرة من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين التى يتم عرض جميع الأصناف التي يحتاجها المواطن، وذلك على العكس تمامًا مما يحدث مع بقالى التموين إذ أن الوزارة تفرض عليهم 20 صنفا فقط لبيعهم للمستهلك، وهذا ما عرضها لخسائر فادحة وقلة "الزبون" الذي يشتري منهم، ولم تفصح أية مصادر رسمية من وزارة التموين في تصريحات معلنة عن أسباب فرض 20 سلعة على البقالين فقط.

ولكن هناك مصادر مسئولة بالوزارة أكدت أن الوزير بالفعل يدرس المذكرة التى رفعتها شعبة المواد الغذائية للبت فيها، مشيره إلي أن المجمع الاستهلاكي يختلف عن البقال التمويني من حيث سعة المكان وزيادة عدد الزوار فيه، وهذا أمر تراعيه الوزارة عند طرح السلع.

ونفت الوزارة في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، ما أثير عن جودة السلع المباعة على البطاقات التموينية، حيث أكدت أنها من أفضل الأنواع التى يتم طرحها في الأسواق.

في هذا السياق تواصلت «أهل مصر» مع عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إذ قال إن الغرفة أكثر من مرة ترفع مذكرة إلى وزير التموين الدكتور على مصيلحي وتعرض فيها أهم المشكلات التى تواجه بقالو التموين ولكن الوزارة لم تستجب، مؤكدًا أن البقال التمويني الآن أصبح يعاني معيشيا في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف «حامد»، أن أبرز هذه المشكلات تتمثل في إلزامنا ببيع 20 سلعة فقط وليس الأمر في المطلق كما في المجمعات الاستهلاكية التي تبيع جميع السلع التي يحتاجها المواطنون، مطالبًا وزير التموين بالمساواة: "كلنا أبناء الوزارة والوزير أب لينا ونطالبه بالمساواة".

وأكد «رئيس الشعبة»، أن هامش الربح لا يتعدى في بعض السلع عشرين قرشا، وأن المواطن يريد أن يجد كل ما يحتاجه، ولكن ما يحدث هو أن المواطن بدأ يترك البقالين ويتجه للشراء من المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى قلة عدد البطاقات بعدما بدأت الوزارة في الحذف والتنقية.

في ذات السياق، أكد مصادر في شعبة المواد الغذائية رفضت ذكر اسمها، أن إلزام وزارة التموين ببيع عشرين سلعة فقط من خلال منشور تم تعميمه على البقالين يلزمهم بذلك، وأبرز هذه السلع هي الأرز والمكرونة والفول والسكر والزيت.

وأضافت المصادر لـ«أهل مصر»، أنه أحيانا نتفاجئ بجودة رديئة لبعض السلع المطروحة، وهو ما يثير غضب المواطنين.

من العدد الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً