أهانها بسبب 3 جنيه.. محافظ الشرقية يتوعد العامل المعتدي على "بائعة التين" بالعقاب الرادع

أهل مصر

شهدت مواقع السوشيال ميديا انتشار واسع لفيديو بائعة التين الشوكي بمركز أبو كبير، والتي تشكو فيه من تعرضها للضرر من أحد العاملين بمجلس المدينة، ومنعها من كسب رزقها إلا بعد دفع قيمة 3 جنيهات، وعلى الفور أمر محافظ الشرقية بفتح تحقيق سريع وكلف لجنة من مكتب المتابعة الميدانية بالنزول إلى مكان الواقعة، والتأكد من جميع الأقوال والملابسات للوقوف على صحة الموقف حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال من قام بهذا الفعل في حال ثبوت صحته.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، أنه لن يسمح بتعرض أي مواطن أو مواطنة على أرض المحافظة للضرر أو الإساءة، مهما كانت الأسباب والملابسات وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو كبير هو الآخر بإجراء تحقيق عاجل فيما ذكر من معلومات، وتم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي.

وصرح المحافظ أنه بعد انتهاء التحقيقات وفي حالة ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة مع المخطئ لمنع تكرر حدوث مثل هذه التصرفات الفردية، وقال المحافظ: إنه متضامن مع المواطنين في كل شكواهم ويوجه بسرعة الاستجابة لإيجاد الحلول لها، وأنه لن يسمح بالإضرار بالمواطنين في كسب رزقهم الحلال على أرض المحافظة.

وعلى الجانب الآخر نفى مصدر مسئول بمجلس مدينة أبو كبير ما جاء في ادعاءات السيدة، قائلا: "ما حدث هدفه إثارة البلبلة والتشهير بنا" .

تداول رواد موقع "فيس بوك" مقطع فيديو لسيدة خمسينية مقيمة في أبو كبير بالشرقية، بائعة تين شوكي، وهي تبكي وتشكو للمسئولين اعتداء موظف بقسم الإشغالات بمجلس المدينة عليها لفظيا، وسكب المياه عليها والاستيلاء على السكينة المستخدمة في تقطيع التين الشوكي "رهن"، وذلك بعد امتناعها عن سداد 3 جنيهات له، أثناء وجودها بشارع رئيسي بالمدينة وافتراشها الأرض، بحجة إشغالها الطريق قبل أن يتدخل بعض الأهالي.

WhatsApp
Telegram

Instance ID Token

Needs Permission